مشاورات الكويت.. تقدم نسبي في ملف الاسرى وجمود بالملف العسكري والسياسي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 02 حزيران/يونيو 2016 20:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يواصل المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ عقد جلساته الثنائية مع الوفود المشاركة في مشاورات السلام اليمنية في الكويت والتي ترعاها الامم المتحدة.

والتقى امس الاربعاء امين عام مجلس دول التهاون الخليجي عبد اللطيف الزياني والمبعوث الاممي بالوفود اليمنية لتقريب وجهات النظر وردم الهوة للاسراع في التوصل لحلول سلمية للازمة اليمنية.

وذكرت مصادر متطابقة ان الزياني عقد لقاءين منفصلين مع رؤساء وفدي الحكومة اليمنية وتحالف علي صالح والحوثي، ناقش معهم مختلف التطورات المرتبطة بالمشاورات والجهود الدولية المبذولة في هذا الصدد.

وقال المبعوث الاممي في بلاغه اليوم عن سير المشاورات نشره في وقت متأخر من مساء المس ان وفد تحالف علي صالح والحوثي سلما المتحدة إفادات حول عدد من المحتجزين لديه، على أن يسلم وفد الحكومة إفاداته الأولية اليوم الخميس، واتفق الأطراف على استكمال تبادل الإفادات كل ثلاثة أيام.

واوضح ولد الشيخ ان لجنة الأسرى والمعتقلين استمرت بنقاش تفاصيل مقترح الإفراج عن عدد من المحتجزين بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال المبعوث الاممي: "نحث الأطراف على تفعيل هذا المقترح والتمسك بحسن النية والقيام بواجبهم الوطني في دعم مسار السلام، والعمل على لم شمل العائلات اليمنية مع حلول الشهر الكريم. هذه قضية انسانية بالدرجة الأولى ونأمل ألا يتم تسييسها أكثر من ذلك.

واوضح ان المزايدات السياسية لا يجب أن تكون على حساب محتجزين نطالب أن يعودوا الى عائلاتهم بأسرع وقت ممكن.

ورحب المبعوث الاممي بتبادل الأسرى الذي حصل في تعز املا أن يتم الافراج عن جميع المحتجزين بأسرع وقت ممكن."

ومع ما تشهده لجنة الاسرى والمعتقلين من احراز تقدمات نسبية في ملف الاسرى تشهد بقية اللجان "السياسية والامنية والعسكرية" جمود في القضايا المطروحة على طاولة جلساتها بل توقفت الجلسات منذ ايام، واقتصرت الجلسات على اللقاءات المنفصلة للفود التي يجرها المبعوث الاممي لتقريب وجهات النظر.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1503 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة