لجنة الاسرى تواصل جلساتها والمبعوث الاممي يسعى لتحريك الجمود مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 04 حزيران/يونيو 2016 19:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت لجنة الاسرى والمعتقلين اليوم السبت جلسة ضمن مشاورات السلام اليمنية في الكويت للنظر في الافادات الأولية عن المحتجزين الذين وردت أسماؤهم في كشوفات وفد الحكومة ووفدي تحالف علي صالح والحوثي.

والتقت اللجنة مع كل وفد على حدة للبحث في الافادات المقدمة وسبل التوصل الى تقارب مشترك وخطوات عملية للمرحلة المقبلة في اليمن.

ومن المقرر ان تعقد اللجنة جلسة ثانية مساء اليوم لاستكمال بحث البنود المدرجة على جدول الاعمال ولاسيما ما يتعلق بمسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل قضية الأسرى والمعتقلين على المديين المتوسط والطويل.

وفي اطار المشاورات السياسية التقى مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الاطراف اليمنية اليوم السبت للبحث في خريطة طريق للحل السلمي الشامل وبلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل اليها في الكويت.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية "كونا" يتوقع ان تتركز المباحثات مع الاطراف اليمنية على القصف الذي تعرضت له احياء مدينة تعز امس الجمعة ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وذكرت مصادر متطابقة، ان المبعوث الاممي طرح مقترحات أممية مدعومة دولياً، يسعى مبعوث الأمم المتحدة إلى إيجاد توافق بين طرفي المحادثات لإبرام اتفاق حولها.

كما يسعى المبعوث الاممي، الى تحريك جمود المفاوضات، بتحقيق اختراق في إجراءات بناء الثقة، عبر إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين، والمخفيين قسرا، والموقوفين تحت الإقامة الجبرية، وفقا لاتفاق مباديء هدفه إغلاق هذا الملف الإنساني على المديين المتوسط والطويل.

وفي 30 مايو/أيار أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أنه تلقى قوائم بالأسرى من الجانبين، وتناقلت التقارير فيما بعد أنها تضم 2630 أسيرا من جانب الحكومة و3760 آخرين من جانب تحالف صالح والحوثي، بينهم العميد احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1488 مرات آخر تعديل على السبت, 04 حزيران/يونيو 2016 19:57

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة