معارك عنيفة في شبوة وقوات الجيش تتصدى لهجوم على عسيلان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 05 حزيران/يونيو 2016 18:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصلت المعارك العنيفة اليوم الأحد، بين قوات الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

مصدر ميداني قال لـ"الاشتراكي نت" ان مواجهات شرسة وتبادل قصف مدفعي بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات اللواء21والمقاومة من جهة وبين المليشيات من جهة اخرى شهدتها منطقة الصفراء بمديرية بيحان.

وكانت قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما كبيرا في مديرية بيحان خلال اليومين الماضيين وسيطرت على عديد مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات.

وبالتزامن، شهدت مديرية عسيلان اليوم الاحد اشتباكات عنيفة بين اللواء19المسنود بالمقاومة من جهة وبين المليشيات في تبة الخيضر وجبل بلبوم، وفقا لمصادر محلية هناك.

وذكرت المصادر ان صاروخ كاتيوشا أطلقته المليشيات استهدف قرى سكنية في وادي بالحارث بمديرية عسيلان، حيث سقط الصاروخ على منزل المواطن صالح عبد الله المتاش اسفر عن تدمير جزء منه، ولم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي سياق متصل، افادت المصادر قوات الجيش والمقاومة في وقت متأخر من مساء امس السبت من التصدي لهجوما عنيفا شنته المليشيات على محطة لحجن ومحكمة عسيلان وكبدتها خسائر كبيرة بالعتاد العسكري.

وأكدت ان قوات الجيش والمقاومة استولت على ثلاثة معدلات وقاذف إر بي جي ورشاش عيار75ودمرت مدرعة ومخزن للأسلحة كان في احدى عبارات المياه يحتوي على ذخائر وصواريخ لو بالقرب من تبة الخيضر في عسيلان.

وبحسب المصادر فان المواجهات منذ ليلة امس السبت وحتى اليوم الأحد اسفرت عن سقوط12قتيل واصابة16اخرين في صفوف المليشيات، فيما قتل 8 واصيب 17اخرين في صفوف الجيش والمقاومة احدهم حالته حرجة ونقل الى مستشفى شرورة على الحدود مع السعودية.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1726 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة