ولد الشيخ يرحب بالافراج عن52معتقلا من الاطفال ويدعو الفرقاء لتنفيذ التزاماتهم مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأربعاء, 08 حزيران/يونيو 2016 00:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رحب مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الثلاثاء بإفراج قوات التحالف العربي عن 52 طفلا يمنيا تمهيدا لتسليمهم الى ذويهم معتبرا عملية الافراج "خطوة ايجابية"رفي ملف السجناء.

واشاد المبعوث الاممي في بيان صادر عقب جلسة مع وفد الحكومة ولقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود بجهود التحالف والحكومة اليمنية في دعم هذا الملف في شهر رمضان المبارك داعيا جميع الفرقاء الى تنفيذ التزاماتهم والمضي قدما بهذا الملف الانساني والافراج الكامل عن جميع الأسرى والمعتقلين بأقرب وقت ممكن.

وقال انه عقد اليوم الثلاثاء جلسة مع وفد الحكومة اليمنية ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت جرى خلالها بحث خطوات عملية لتسهيل عمل المنظمات الانسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين.

وأضاف ان المباحثات تطرقت كذلك الى وضع آليات ومبادئ لتفعيل التنسيق بين الحكومة والمنظمات الانسانية من أجل تحسين الوضع العام في المحافظات الأكثر تضررا في النزاع.

وذكر انه أجرى كذلك لقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود تطرقت الى الية التصور العام للمرحلة المقبلة فيما ابلغه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي بافراج التحالف العربي عن 52 طفلا يمنيا تمهيدا لتسليمهم الى ذويهم.

وأشار الى انه التقى كذلك شخصيات سياسية ودبلوماسية لاطلاعها على آخر المستجدات موضحا ان الجميع جددوا دعمهم لمسار السلام وأهمية التوصل لحل سياسي شامل ينهي النزاع ويؤمن الاستقرار للشعب اليمني.

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء ان حكومته تسلمت من السعودية 54 طفلا يمنيا زج بهم في الحرب على الحدود تمهيدا للافراج عنهم في بادرة جديدة.

المصدر: "كونا"

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1501 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة