مشاورات الكويت تواصل اعمالها وتبحث في القضايا السياسية والعسكرية مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 08 حزيران/يونيو 2016 22:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يواصل المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ جلسات مشاوراته المنفصلة مع وفدي الحكومة وتحالف علي صالح والحوثي ضمن مشاورات الكويت لبحث القضايا السياسية والعسكرية والامنية بغية التوصل الى تقارب بين الطرفين للوصول الى حل سلمي والعودة الى مسار العملية السياسية الانتقالية.

والتقى المبعوث الاممي اليوم الأربعاء الاطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام بالكويت لاستكمال بحث القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الاعمال.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية "كونا" سيناقش المبعوث الاممي مع الفرقاء اليمنيين آخر التطورات الامنية والسياسية والاقتصادية في اليمن والحلول المقترحة للقضايا الشائكة وسبل تحسينها في المرحلة المقبلة.

كما يتوقع ان تتطرق المناقشات الى سبل تنفيذ خطوات عملية لتسهيل عمل المنظمات الانسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين اضافة الى وضع آليات ومبادئ لتفعيل التنسيق بين الحكومة والمنظمات الانسانية من أجل تحسين الوضع العام في المحافظات الأكثر تضررا في النزاع اليمني.

ومن المقرر ان يجري المبعوث في وقت لاحق لقاءات ثنائية لبحث آليات التصور العام للمرحلة المقبلة واهمية التوصل الى حل سياسي شامل ينهي النزاع ويؤمن الاستقرار للشعب اليمني.

وكان المبعوث الاممي، التقى امس الثلاثاء وفد الحكومة في جلسة تم خلالها بحث خطوات تسهيل عمل المنظمات الانسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين. وفقل لما ذكره ولد الشيخ في بلاغه الصحفي.

واكدت وكالة الانباء الحكومية "سبأ" ان الوفد الحكومي خلال جلسة امس الثلاثاء ناقش الترتيبات العسكرية والأمنية وتأمين العاصمة صنعاء خلال انسحاب المليشيا منها بالإضافة إلى الانسحاب من المدن وتحديد المدن والإطار الزمني للانسحابات والمرحلة الاولى من عودة الحكومة .

كما ناقش الوفد استعادة مؤسسات الدولة بعد إلغاء ما يسمى بالإعلان الدستوري والقرارات الإدارية التي ترتبت عليه وازالة العراقيل امام عمل مؤسسات الدولة وهي مرحلة موازية للانسحاب من المدن وتسليم السلاح بما يمهد لعودة الحكومة.

وبحسب وكالة "سبأ" الخاضعة للحكومة جرى الحديث خلال الجلسة عملية استكمال و استئناف المرحلة الانتقالية والمسار السياسي بحسب المرجعيات، ودور المؤسسات الدستورية كمجلسي النواب والشورى خلال الفترة القادمة.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1456 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة