مسيرة لاتحاد الصحفيين الدوليين تضامنا مع الصحفيين المختطفين في سجون المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الخميس, 09 حزيران/يونيو 2016 15:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت مدينة انجيه الفرنسية، امس الأربعاء، مسيرة نظمتها قيادات الاتحاد الدولي للصحفيين والنقابات الدولية والعربية تضامنا مع  الصحفيين اليمنيين المعتقلين في سجون مليشيات صالح والحوثي .

وطالبت المسيرة التي تقدمها رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بو ملحه بالإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المختطفين في سجون المليشيات.

ويقبع في سجون مليشيات صالح والحوثي عشرات الصحفيين اليمنيين بصورة تعسفية بسبب آرائهم المناوئة لها.

ودعت قيادات الاتحاد الدولي للصحفيين إلى تكثيف الجهود من اجل اطلاق سراح الزملاء الصحفيين، معبرة عن قلقها الشديد لأوضاع الصحفيين السيئة في السجون، خصوصا وان هناك10صحفيين مضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر، حيث بينت إنه تم نقلهم الى اماكن اعتقال غير معلومة.

وحملت قيادات الاتحاد الدولي للصحفيين مليشيات صالح والحوثي كامل المسؤولية عن حياته وسلامة الصحفيين المختطفين لديها.

من جانبها جددت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها امس الأربعاء،  مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين، محملة المليشيات مسئولية سلامتهم.

ويصادف اليوم الخميس، الذكرى الاولى لاعتقال الصحفيين عبدالخالق عمران و توفيق المنصوري وحسن عناب و أكرم الوليدي وعصام بلغيث و حارث حميد وهيثم الشهاب وهشام اليوسفي وهشام طرموم من قبل مليشيات صالح والحوثي.

وبحسب البيان فإن نقابة الصحفيين تجدد مطالبتها المستمرة بإطلاق سراح الزملاء المعتقلين وإنهاء مسلسل التنكيل الذي يتعرضون له منذ عام مضى، في الوقت الذي لاتزال النقابة تكثف مساعيها لإطلاق سراح كافة الصحفيين فإنها تثني على المواقف المؤازرة لمواقف النقابة ومساعيها من المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الراي والتعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين.

وعبرت النقابة عن قلقها الشديد من أوضاع الزملاء السيئة في السجون خصوصا وهناك عشرة صحفيين مضربين عن الطعام منذ شهر مضى وتم نقلهم الى اماكن اعتقال غير معلومة. محملة الجماعة كامل المسئولية عن حياتهم وسلامتهم.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1462 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة