خلافات في وزارة الصحة تعيق زارعي "الكلى والكبد" الحصول على عقار السلسليب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 11 حزيران/يونيو 2016 01:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يعاني الألاف من مرضى الكلى والكبد في عموم البلاد من صعوبة كبيرة في الحصول على الادوية التي تصرف مجاناً من وزارة الصحة، شهرياً عبر مستشفيات الثورة، والجمهوري، بالعاصمة صنعاء.

وافاد "الاشتراكي نت" احد المرضى، انه ولأسباب مجهولة  صعب بشكل كبير على آلاف المرضى من زارعي الاعضاء "الكلى، والكبد" من الحصول على عقار "السلسيبت" الذي يصرف مجانا للمرضى.

واضاف، انا شخصيا انقطع استخدامي للدواء المذكور منذ10أيام، وذلك بعد ذهابي للعاصمة صنعاء، للمطالبة بصرف الدواء، إلا أنني لم احصل عليه من الصيدلية المركزية المسؤولة عن صرفه في المستشفى الجمهوري.

وتابع: المسؤول في الصيدلية قال لي ولعدد كبير من المرضى المطالبين بالعلاج أن الدواء لا يتوفر حاليا، موضحا انه كلما تواصل بمسؤول الصيدلية بشأن العلاج يرد بالنفي عن عدم توفره.

ويأتي هذا في الوقت الذي تؤكد مصادر طبية في وزارة الصحة توفر العقار في مخازن الوزارة، مبينة ان خلافا بين مسؤولين من قيادة الوزارة حال دون عملية توزيع العلاج المجاني للصيدليات المركزية وصرفه للمرضى، الامر الذي تسبب في تهديد الآلاف منهم بالموت.

ووجه المريض، عبر "الاشتراكي نت" رسالة الى سلطات الامر الواقع في صنعاء وقيادات وزارة الصحة تضمنت مناشدة بإيقاف هذا العبث والتلاعب بحياة المرضي من زارعي أعضاء الكبد والكلى والتعجيل بصرف العلاج لهم ومحاسبة المتسببين بإيقاف توزيعه للصيدليات المركزية.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1742 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة