شبوة.. استمرار القصف المتبادل وسط تفاقم الاوضاع الانسانية في بيحان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 13 حزيران/يونيو 2016 23:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يتواصل القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات علي صالح والحوثي من جهة اخرى اليوم الاثنين في جبهتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة شمال شرق البلاد.

وافادت مصادر ميدانية "الاشتراكي نت" ان القصف المدفعي المتبادل بين قوات اللواء 19 مسنودا بالمقاومة الشعبية لايزال مستمرا كل طرف من مواقع تمركزه في مديرية بيحان.

واوضحت ان قوات اللواء 19 تواصل استهداف منطقة الصفراء، حيث تتمركز المليشيات مستخدمة مدافع ميدانية طويلة المدى، فيما المليشيات ترد على تمركز قوات الجيش في منطقة تبة حنش مستخدمة الهاونات وصواريخ الكاتيوشا.

مديرية عسيلان هي الاخرى تشهد تواصل للقصف المدفعي المتبادل بين قوات اللواء 21 وبين مليشيات صالح والحوثي وفق ما ذكرته المصادر.

واكدت ان قوات اللواء12 مسنودا بالمقاومة استهدف الاثنين مواقع المليشيات في منطقة الخيضر وبلبوم والعلم والسليم شمال عسيلان، مضيفة ان المليشيات ترد بقصف مماثل بالهاونات والكاتيوشا على مواقع تمركز قوات الجيش.

وتسبب القصف المتبادل في نزوح عديد من المزارعين من مزارعهم الواقعة بين مناطق المواجهات بعد تعرض بعضها للدمار جراء القصف العشوائي واصابة عدد اخرين بجروح مختلفة.

اضافة الى ما تشهده مديرية بيحان من مواجهات وقصف مستمر تعيش اوضاع انسانية بالغة الصعوبة، تتزامن مع انتشار الاوبئة وفي مقدمتها حمى الضنك الذي انتشر خلال الآونة الخيرة بشكل كبير في المديرية.

وذكرت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان 33حالة وفاة سجلت خلال الشهر المنصرم، فيما لاتزال 51 حالة اخرى مصابة بالنزيف الحاد جراء حمى الضنك.

واكدت المصادر ان اجمالي الاصابات بلغ منذ انتشار حمى الضنك في المديرية الى ما يقارب الـ 1349 اصابة.

ويأتي هذا بحسب المصادر وسط غياب تام للأجهزة الحكومية، رغم المناشدات التي تقدم بها اهالي بيحان الى السلطات المحلية والحكومة والرئيس هادي ودول التحالف.

واضافت المصادر أن ما يقدم للمواطنين في بيحان لمواجهة الوضع الانساني الصعب هو عبارة عن تبرعات لرجال الخير من مغتربين استطاعوا بها توفير النزر اليسير من المواد والمعدات الطبية، اضافة الى تقدمه منظمات المجتمع المدني والجمعيات من مساعدات وتبنيها لحملات رش المبيدات لمجابهة البعوض الذي يفتك بالمواطنين.

علاوة على ذلك تفرض الاطراف المحاربة على مديرية بيحان حصارا خانقا من كل الجهات الجيش والمقاومة من الجهة الشرقية والغربية والمليشيات من الجهة الشمالية.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1499 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة