ولد الشيخ: الطريق للسلام ليس سهلا واعول على التزام الاطراف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 14 حزيران/يونيو 2016 03:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان جلسة اليوم مع وفدي الحكومة وتحالف الانقلاب "صالح والحوثي" كانت ايجابية.

وقال المبعوث الاممي في تقريره اليومي عن سير مشاورات الكويت نشره في صفحته على الفيسبوك " ان النقاش تركز على أحد القضايا المحورية لحل الأزمة.

وكان المبعوث الاممي قال في وقت سابق امس الاثنين في منشور مقتضب على صفحته بالفيسبوك ان جلسة مشاورات انطلقت مع رؤساء الوفود وتظم اربعة من كل طرف تركز على الترتيبات الامنية.

واضاف ولد الشيخ إن الطريق للسلام لم يكن أبداً سهلاً، لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن."

عقد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اجتماعاً مع رؤساء الوفود اليوم.

واكد ولد الشيخ ان النقاش في جلسة امس الاثنين تطرق إلى الأمور العسكرية والأمنية، بما في ذلك ضرورة تشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أي إجراءات أمنية يتم الاتفاق عليها.

الى ذلك رحب المبعوث الاممي بإفراج المليشيات عن 130 من المحتجزين في إب، ودعا الأطراف إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن.

وجدد ولد الشيخ  إدانته القوية لأية اعتقالات غير قانونية أو تفجير للمنازل وقال: هي أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الانسان ومع القيم والأخلاق اليمنية.

وبحسب ولد الشيخ اتفق الأطراف على أن تستمر لجنة الأسرى والمعتقلين في دراسة المبادئ والآليات اللازمة لحل هذه القضية بشكل عاجل.

وكشف المبعوث الاممي عن لقائه مع سمو الشيخ ناصر محمد الجابر الصباح رئيس الوزراء الأسبق لدولة الكويت، الذي قال انه أكد على دعم دولة الكويت لجهود الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1576 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة