ولد الشيخ يرحب بإفراج المليشيات عن57مختطفا في عمران ويدعو الاطراف الى الاستمرار مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 15 حزيران/يونيو 2016 02:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الأطراف اليمنية إلى الاستمرار في الإفراج عن المحتجزين وخاصة الفئات المستضعفة منهم، والسجناء السياسيين وسجناء الرأي والأشخاص الذين من شأن الإفراج عنهم أن يحدث أثراً إيجابياً في المجتمع اليمني وعلى مسار السلام.

ورحب المبعوث الاممي في بلاغ صحفي عن سير مشاورات السلام اليمنية التي يشرف عليها في الكويت نشره قبل قليل على صفحته بالفيسبوك رحب بإفراج مليشيات الحوثي عن 57 من المحتجزين في محافظة عمران.

وقال المبعوث الاممي في بلاغه انه عقد اجتماعاً مع رؤساء الوفود امس الثلاثاء حيث استمر النقاش حول القضايا العسكرية والأمنية وتفاصيل تشكيل اللجان العسكرية والأمنية.

وفيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين ذكر ولد الشيخ ان أعضاء اللجنة استأنفوا النقاش للمضي قدما بهذا الملف وإحراز تقدم في أقرب وقت ممكن.

واوضح ان النقاش تطرق إلى أهمية احترام حقوق المحتجزين ولا سيما السلامة الجسدية والسماح للمنظمات الإنسانية المتخصصة بزيارة أماكن الاحتجاز للتحقق من والعمل على تحسين الأوضاع فيها.

وافاد المبعوث الاممي انه التقى مع بعض من السفراء وبحث معهم تطورات المشاورات، منوها الى ان السفراء أكدوا له دعمهم لجهوده وجهود والأمم المتحدة لإنهاء النزاع وإحلال السلام في اليمن.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1529 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 15 حزيران/يونيو 2016 02:35

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة