الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في اليمن الأسوأ عالميا مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الجمعة, 17 حزيران/يونيو 2016 22:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد منسّق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك إن أكثر من 13 مليون يمني بحاجة للمساعدات الفورية المنقذة للحياة، في ظل أوضاع إنسانية صعبة تواصل التدهور.

وأوضح ماكغولدريك في مؤتمر صحفي بصنعاء أن الوضع الإنساني في اليمن من بين الأسوأ في العالم.

وتطرق المسؤول الاممي خلال حديثه الى الآثار الثقيلة التي خلّفتها الحرب على اليمن وسكانه، موضحا إن الاقتصاد في اليمن على حافة الانهيار الكامل.

وذكر أن الاحتياجات الأكثر إلحاحاً تتضمّن الغذاء والأمن والرعاية الطبية، وإن الناس يموتون جرّاء أمراض يمكن الوقاية منها، في ظل تعطّل الخدمات الصحية لنحو 14 مليون شخص.

وقال منسق الشئون الانسانية في اليمن ان حوالي ثلاثة ملايين شخص نزحوا من ديارهم منذ تصاعد الصراع، غالبيتهم العظمى «2.8 مليون»، نزوح داخل اليمن. كما أثّر الصراع بشكل هائل على التعليم، فأغلقت 1600 مدرسة أبوابها وتسرّب 560 ألف طالب من الدراسة وحتى الـ 30 من أبريل، ساعدت الأمم المتحدة بشكل مباشر 3.6 مليون شخص هذا العام بشكل من أشكال المساعدة الإنسانية في محافظات اليمن ألـ «22 ».

وشدّد ماكغولدريك على ضرورة أن تسمح جميع الأطراف بالوصول الإنساني بدون إعاقات لجميع المحتاجين، مشيراً في الوقت ذاته إلى نقص تمويل جهود الأمم المتحدة في اليمن.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1437 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة