عودة الجلسات المنفردة.. جلسة مع وفد الحكومة تبحث حل المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 18 حزيران/يونيو 2016 22:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقد المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ اليوم السبت جلسة مشاورات منفردة مع وفد الحكومة ضمن مشاورات الكويت التي يشرف عليها وترعاها الامم المتحدة لوضع حل شامل للصراع في اليمن.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية "كونا" ان المبعوث الاممي ناقش مع وفد الحكومة اليمنية خلال الجلسة افكارا ومقترحات عملية بشأن ابرز محاور المرحلة المقبلة في اليمن بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية.

وهي امتداد للقضايا التي كان المبعوث الاممي يناقشها في الجلسات الرباعية المشتركة لرؤساء الوفود خلال الاسبوع الماضي، قبل ان يعاود مرة اخرى عقد الجلسات المنفصلة للوفود.

كما تركزت المباحثات على قضايا الانسحابات وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة بما يضمن التوصل الى حل سلمي وشامل للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات الدولية المتمثلة في القرارات الدولية ذات الصلة لاسيما القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية الى جانب مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وكان المبعوث الاممي قد ترأس اول من أمس جلسة رباعية ضمت اربعة اعضاء من وفد الحكومة اليمنية واربعة اخرين من وفد تحالف علي صالح والحوثي خلالها استكمال بحث القضايا المتعلقة بالمسارات السياسية والعسكرية والامنية، بالتزامن مع مواصلة لجنة الاسرى والمعتقلين اعمالها في هذا الملف.

من جانبه كشف رئيس وفد الحكومة عبد الملك المخلافي ان والوفد ناقش في جلسة اليوم مع المبعوث الاممي ضرورة ترافق حل ما يسمى باللجنة الثورية العليا واللجان التابعة لها والميليشيات مع عملية الانسحاب وتسليم السلاح وإلغاء الإعلان الدستوري.

وقال المخلافي في تغريدات له على حسابه في "تويتر" ان وفد الحكومة طالب في جلسة المشاورات مع المبعوث الأممي بحل الميليشيات الحوثية قبل البحث في شراكة سياسية، مؤكدا على أن الحل المرتقب يجب أن يقضي بإبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية من الحياة السياسية حتى لا يعرقلون الحل.

واضاف المخلافي ان وفد الحكومة بحث مع ولد الشيخ التزام الحوثيين حل الميليشيات والتحول إلى حزب سياسي قبل بحث أي شراكة سياسية".

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1392 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة