جلسة منفصلة مع وفد صالح والحوثي تبحث الية انسحابهم من المدن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 23:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقد المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ جلسة مشاورات منفصلة اليوم الاحد مع وفد تحالف علي صالح والحوثي ضمن مشاورات الكويت التي ترعاها الامم المتحدة للتوصل لحل شامل ينهي الصراع في اليمن.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء الكويتية "كونا" فإن المبعوث الاممي ناقش خلال لقائه وفد تحالف صالح والحوثي افكارا وتصورات بشأن ابرز محاور المرحلة المقبلة في اليمن بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية.

وكان المبعوث الاممي قد عقد جلسة مع وفد الحكومة أمس السبت نوقشت فيها قضايا الانسحاب وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة بما يضمن التوصل الى حل سلمي وشامل للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات الدولية.

ونقلت وكالة "الاناضول عن مصدر مقرب من الحوثيين، قوله: إن الجلسة استمرت لمدة ساعتين، وناقشت تصور وفد  صالح والحوثي للمرحلة القادمة وآراءهم لتشكيل اللجنة العسكرية والأمنية، التي ستتولى الاشراف على انسحابهم من المدن التي سيطروا عليها بداية الربع الأخيرة من العام 2014، وتسليم سلاحهم الثقيل للدولة.

وذكر المصدر أن المبعوث الأممي نقل للوفد مقترحات وفد الحكومة التي طرحها أثناء جلسة أمس السبت، وأن وفد الحوثيين وحزب صالح أكد تمسكه بتشكيل حكومة جديدة يكونون شركاء فيها، وقدموا مقترحاتهم للمرحلة الانتقالية التي ستعقب تشكيل الحكومة الجديدة.

وما زال تشكيل الحكومة يقف حجر عثرة أمام تقدم المشاورات، الجارية في الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي؛ حيث يرفض وفد الحوثيين وحزب صالح مقترحا للانضمام إلى الحكومة الحالية التي يترأسها أحمد عبيد بن دغر، ويطالبون بحكومة توافقية جديدة يكون شركاء فيها، وتمتلك كافة الصلاحيات، قبل الانتقال إلى مناقشة البنود الأخرى الموضوعة على قائمة جدول أعمال المشاورات.

وقال رئيس وفد الحوثيين في مشاورات الكويت محمد عبدالسلام، في تغريده له على تويتر امس  السبت "أن الشراكة السياسية استحقاق وطني خالص وفقا للمرجعيات وعلى رأسها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، كما هي اليوم ضرورة للوصول إلى حل توافقي لمواجهة التحديات".

وبحسب "الاناضول" فإنه من المقرر أن يقدم المبعوث الأممي، خلال الساعات المقبلة، إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي، بعد مرور 60 يوما على المشاورات اليمنية، وذلك عبر الفيديو من الكويت.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1520 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة