امين عام الجامعة العربية يلتقي المبعوث الاممي ووفد الحكومة في الكويت مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الثلاثاء, 21 حزيران/يونيو 2016 02:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الاثنين بمبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد على هامش مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت.

واطلع المبعوث الاممي الأمين العام للجامعة الذي يزور الكويت حاليا على تطورات مشاورات السلام اليمنية وابرز التحديات التي تواجهها الى جانب الجهود المبذولة للتوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية وفق المرجعيات الدولية. وفق ما ذكرته وكالة الانباء الكويتية "كونا"

من جانبه جدد الأمين العام للجامعة خلال اللقاء دعم الدول العربية للجهود الحثيثة التي تبذلها الامم المتحدة لإنهاء النزاع الدائر في اليمن ومساعدة اليمنيين على تخطي المرحلة الدقيقة.

في السياق ذاته التقى الوفد الحكومي في مشاورات الكويت مساء الاثنين في الكويت امين عام الجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء الحكومية "سبأ" استمع الأمين العام للجامعة العربية في اللقاء الى شرح حول مشاورات الكويت والتعقيدات والعراقيل التي يتعمد الانقلابيون وضعها امام المشاورات منذ بدايتها ،ورفضهم اجراءات بناء الثقة والتنكر لكل الاتفاقات المعلنة ومواصلة وضع العراقيل امام تنفيذ القرارات الدولية والوصول الى أي اتفاق .

وقال الدكتور العربي" إن الحل يجب أن يكون مرتكزاً على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل"..

من جانبه أكد رئيس الوفد الحكومي عبد الملك المخلافي تمسك الحكومة بخيار السلام رغم العراقيل التي تضعها المليشيات الانقلابية أمام مشاورات السلام واستمرارها في ارتكاب الخروقات وقصف المدنيين في المحافظات وخاصة في مدينة تعز وهدم منازل المواطنين ،واستمرار عمليات الاعتقالات وعدم الافراج عن المعتقلين والمختطفين.

وكان العربي قد وصل الى الكويت في وقت سابق الاثنين في زيارة رسمية التقى خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعددا من كبار المسؤولين بمناسبة انتهاء فترة عمله أمينا عاما للجامعة العربية.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1625 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة