د.ياسين: السيطرة على جبل جالس هدفه مواصلة خنق تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 23 حزيران/يونيو 2016 00:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا ان سيطرة مليشيات علي صالح والحوثي على جبل جالس في القبيطة يهدف لإحكام المليشيات السيطرة على المنطقة ومواصلة خنق محافظة تعز وليس فيما يشكله من خطر على قاعدة العند.

وقال الدكتور ياسين في منشور على صفحته بالفيسبوك "الموضوع لا يكمن فيما يشكله هذا الجبل من خطر على العند ولكنه تدبير لئيم لإحكام السيطرة على الناس وعلى المنطقة ومواصلة خنق تعز وهو ما كان يجب ان يتنبه له الجيش والمقاومة.. ولذلك فقد اتجه الاعلام الى اخفاء الحقيقة من وراء هذه الخطوة بالحديث عن العند".

وتابع "عندما أنشئت قاعدة العند كان جبل جالس موجود وتسيطر عليه الجمهورية العربية اليمنية فهل وصل الغباء بمن أنشأوا القاعدة انهم لم يحسبوا خطورة هذا الجبل لو ان هناك خطورة في الأساس.

واضاف "قلنا ان القوة الغبية لا تحسب حساب خطوتها الا بما يمليه عليها حالها في اللحظة التي هي عليه.. السيطرة على جبل جالس من قبل الحوثيين هو تعبير عن هذه القوة التي يقف وراءها هذه المرة تدبير لئيم لان صالح يعرف جيدا ما ذا تعنيه السيطرة على جبل كهذا".

واوضح الدكتور ياسين في منشوره أنه "في تاريخ الصراع العسكري في هذه المنطقة الممتد منذ ما قبل الاستقلال بفترة طويلة وبعده، ظلت هذه المرتفعات خالية من المواقع العسكرية حيث كان الأهالي يرفضون وبشدة انشاء مثل هذه المواقع حتى لا يجدوا أنفسهم عرضة للقصف والدمار، ولم يقدم صالح اثناء حكمه على انشاء اي موقع عسكري هناك حتى اثناء الحروب مع الجنوب لمعرفته بأنها لا تعني اكثر من تحريض الأهالي عليه، وعسكريا لا تفيده في شيء.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 2382 مرات آخر تعديل على الخميس, 23 حزيران/يونيو 2016 00:49

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة