تعز.. قصف ومعارك ضارية في عدة جبهات وصفقة جديدة لتبادل الاسرى بحيفان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2016 01:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في عدة جبهات في مدينة تعز وريفها، تزامن مع استمرار القصف العشوائي على الاحياء والقرى السكنية من قبل المليشيات.

مصادر ميدانية في تعز افادت "الاشتراكي نت" ان معارك عنيفة تدور في هذه الاثناء بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيات في عديد من مناطق التماس بين مواقع الجيش والمليشيات في الجبهة الغربية.

وبحسب المصادر فإن المواجهات اندلعت اثر هجوم عنيف وواسع شنته المليشيات على الجبهة الغربية من المدينة شمل مناطق عدد من المناطق في جبهة الضباب ومنطقة غراب ومحيط معسكر اللواء 35مدرع من الجهة الشرقية.

وقالت المصادر ان هجوم المليشيات صاحبه قصف مدفعي وصاروخي عنيف على المناطق التي شملها الهجوم في الضباب ومحيط اللواء 35 وجبل المربعة.

واسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين في المواجهات ولم ترد احصائية دقيقة بسبب استمرار المعارك حتى ساعة كتابة الخبر، وفق ما ذكرته المصادر.

وكانت عدد من الجبهات في المدينة وريفها شهدت مواجهات عنيفة منذ ساعات الفجر الاولى لصباح الخميس اثر محاولة المليشيات التقدم في الجبهة الشرقية والغربية والشمالية.

واكدت مصادر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة تصدت لمحاولات تسلل متكررة نفذتها المليشيات في الضباب وجبل حبشي والاقروض والمسراخ والشغب شرق وجنوب صبر ومنطقة حمير في مقبنة غرب تعز.

كما شهد حي ثعبات مواجهات عنيفة بعد التصدي لهجوم المليشيات اعقبها قصف مدفعي وصاروخي عنيف، بحسب ما ذكرته المصادر.

وفي حي الدعوة وكلابة ذكرت المصادر ان مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات استمرت عدة ساعات.

 واضافت المصادر ان حي شارع الاربعين ومحيط حي الزنوج في الجبهة الشمالية شهدا مواجهات عنيفة بعد محاولة المليشيات التسلل وتصدي قوات الجيش والمقاومة لها.

واسفرت المواجهات عن سقوط قتيل وجرح 7 اخرين في صفوف الجيش و المقاومة، وفق ما افادت به المصادر.

ولم نتمكن من الحصول على معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

في غضون ذلك تعرضت الأحياء السكنية بمدينة تعز وعدد من القرى في ريفها لقصف مدفعي وصاروخي عشوائي من مواقع تمركز مليشيات علي صالح والحوثي في محيطة المدينة.

واوضحت مصادر محلية ان قصف المليشيات استهدف العنيبن جبل حبشي وشرق صبر ومناطق والخلل والمبرع بالأقروض المسراخ  والضباب وحيفان والوازعية ومناطق حمير في مقبنة.

واكدت المصادر ان 11مدنيا اصيبوا بجروح مختلفة جراء القصف المستمر على القرى والاحياء السكنية في تعز.

كما اصيبت امرأة في منطقة الطلليله عزلة العشملة بمديرية مقبنة غرب تعز بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها المليشياتبحسب المصادر هناك.

في سياق متصل افرج الخميس عن 28اسير في صفقة تبادل بين قوات الجيش والمقاومة وبين المليشيات في مديرية حيفان جنوب شرق تعز.

ونقل مراسل الاشتراكي نت في تعز عن مصدر عسكري قوله إنه تم بموجب الصفقة  الإفراج عن 14 أسيرا من الجيش الوطني مقابل 14 أسيرا من المليشيات، ولم يذكر أي تفاصيل اخرى.

فيما ذكرت وكالة الانباء سبأ الخاضعة لسلطة المليشيات انه تم الافراج عن 60 اسير في تعز بتوجيهات من قائد المليشيات عبد الملك الحوثي.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1539 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة