أخـــر الأخبــــار

 

اسرة الصحفي عبدالخالق تطالب الميليشيات بنقله للمستشفى بعد تدهور حالته الصحية

  • الاشتراكي نت / صنعاء

السبت, 26 تشرين2/نوفمبر 2016 19:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالبت اسرة الصحفي عبدالخالق عمران ميليشيات صالح والحوثي بنقله للعلاج بشكل فوري بعد تدهور حالته الصحية في سجون الميليشيات بالعاصمة صنعاء.

وقالت في بلاغ صادر عنها تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه: يعاني عبدالخالق من آلام شديدة في العمود الفقري والظهر وصحته في تدهور مستمر وأصبح الحال مقلقا جدا بينما ترفض الميليشيات أن تقدم له أي شيء ولو مجرد الخدمات الصحية الأولية لمواجهة هذا الوضع الذي تسببوا فيه بالتعذيب الذي يمارسونه بحقه.

واوضح البلاغ ان ميليشيات صالح والحوثي اختطفت الزميل عبدالخالق مع ثمانية من زملائه الصحفيين وهم يمارسون أعمالهم الصحفية، بالعاصمة صنعاء في شهر يونيو 2015،.

واضاف البلاغ: لقد تعرض عبدالخالق لأشكال التعذيب خلال هذه الفترة وبشكل شبه يومي، في البحث الجنائي، واحتياط سجن الثورة، وسجن الامن القومي، وسجن احتياطي هبرة، والآن في سجن الأمن السياسي الذي يحتجزونه فيه.

واكد البلاغ ان عبدالخالق وزملائه الصحفيين أصيبوا بعدة أمراض خطيرة بسبب سوء حالة السجون التي احتجزوا فيها وسوء التغذية وانعدام الرعاية الصحية موضحاً ان عبدالخالق عمران يعاني حالياً من إصابات وآلام بالعمود الفقري وحالته تستدعي نقله للعلاج فورا.

وحمل البلاغ  الميليشيات وكل المسؤولين في أجهزتهم الأمنية بصنعاء مسؤولية أي خطر يتعرض له عبدالخالق أو أي آثار تترتب على هذا المستوى من المرض.

وقدم البلاغ الشكر لنقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين على تفاعلهم واهتمامهم وهم يفعلون ما يستطيعون، ومعهم كل الناشطين وكافة الذين يشعرون بنا ويتضامنون مع عبدالخالق وزملائه.

وقال البلاغ: لن نفقد الأمل بالمنظمات اليمنية والأخرى في كل العالم وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها بأن يخرجوا عن هذا الصمت إزاء معاناتنا ومعاناة عبدالخالق خاصة الآن وقد أصبحت حياته مهددة بخطر حقيقي ومعه زملاؤه الصحفيون وغيرهم.

يذكر انه قتل عشرات الصحفيين اليمنيين، في اخطر حالات انتهاك طالت حياة الصحفيين منذ مطلع العام الماضي ، فيما لايزال عشرات الصحفيين حسب تقارير حقوقية محلية ودولية، رهن الاعتقال لدى الميليشيات والتي صنفتها منظمة "صحفيون بلا حدود "ثاني أكبر محتجز للصحفيين بعد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا" حسب تقرير سابق صادر عنها.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد اتهمت في بيان سابق صادر عنها  زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بأنه المحرض المباشر ضد الصحف والصحفيين، واعتبر الصحفيين والمثقفين خصومه، وقال في خطاب تلفزيوني ان المثقفين والصحفيين يمثلون خطر اكثر ممن يحمل السلاح في الجبهات ويجب مواجهتهم والتصدي لهم ،وانهم اكثر من الخونة والمرتزقة".

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1957 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة