أخـــر الأخبــــار

 

شباب تعز يتدربون على إعداد التقارير التلفزيونية

  • الاشتراكي نت/ تعز

الثلاثاء, 27 كانون1/ديسمبر 2016 19:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتمت اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر في تعز الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني تركزت حول "تقنيات إعداد التقارير التلفزيونية" والتي نظمتها مبادرة شباب طموح و مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي.

وهدفت الدورة إلى تزويد الصحفيين والناشطين في مدينة تعز بمهارات إعداد التقارير التلفزيونية وتضمنت الدورة محاور عدة من بينها "طرق إعداد السيناريو الأولي وخطة التصوير وأساسيات كتابة التقرير وأساسيات التصوير الميداني وأساليب تسجيل الصوت والتغطية المباشرة من مواقع الحدث ومهارات الإخراج الميداني للمقابلات بالإضافة إلى محور أمن الصحفي وأمن المعلومة".

شارك في الدورة 31 متدربا ومتدربة على مدى ثلاثة أيام وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات النوعية التي ينظمها المركز مع مبادرة شباب طموح والتي يسعى مركز الإعلام الاقتصادي من خلالها إلى إيجاد خطاب حر من خلال تعزيز دور صحافة المواطن.

وفي حفل الاختتام، اكد محمد إسماعيل، المدير التنفيذي للمركز، على ضرورة الاهتمام بهذا النوع من الصحافة الذي يتيح المجال للمواطنين المهتمين ان يصبحوا صحفيين ويساهمون في إيصال المعلومة الصحيحة للجمهور.

كما أكد المدرب ياسين الزكري الذي رافق المتدربين طيلة الأيام الثلاثة أن تطور الوسائل التقنية الحديثة أتاحت لكل الناس أمكانيه إعداد تقارير تلقزيونية بمهنية عالية باستخدام أدوات بسيطة كالهواتف الذكية وغيرها.

وقال الزكري أن هناك العديد من المتدربين لديهم مهارات تؤهلهم لان يكونوا صحفيين محترفين إذا تم تزويدهم ببعض المهارات، وهذا ما هدفت إليه الدورة .

مندوب المتدربين ورئيس المبادرة الشبابية، رضا السروري أكد من جانيه أهمية تنظيم هذا النوع من الدورات المتخصصة والمهنية، مشيرا إلى أن انعقاد الدورة بهذا المستوى وهذه الكيفية مثل حاجة ملحة للإعلاميين والناشطين الشباب في هذه المدينة من وقت طويل.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 2371 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة