أخـــر الأخبــــار

 

جائزة البوكر للرواية تعلن قائمتها الطويلة لهذا العام

  • الاشتراكي نت/ هيثم ناجي

الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017 19:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية- البوكر- أمس الاثنين قائمتها الطويلة للروايات المرشحة لنيل الجائزة لعام 2017(الدورة العاشرة).

وضمت القائمة 16 رواية- ينتمي كتابها إلى 10 دول عربية - صدرت خلال ال 12 شهراً الماضية، تم اختيارها من بين 186 رواية، من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة أعضاء، برئاسة الروائية الفلسطينية سحر خليفة.

ومن بين قائمة الروائيين الذين وصلت أعمالهم إلى القائمة الطويلة، يوجد3 أسماء سبق أن وصلت إلى القائمة القصيرة في السنوات الماضية، والتي ستعلن عنها الجائزة هذا العام في السادس عشر من فبراير القادم في الجزائر، إلى جانب 5 آخرين سبق إدراج أسماءهم في القائمة الطويلة.

 سحر خليفة، رئيسة لجنة التحكيم، قالت: إن القائمة الطويلة تضم تنوعاً كبيراً في الموضوعات والعوالم الروائية، فمنها التاريخي والسياسي والاجتماعي والفنتازيا، ومن الملاحظ أن الروايات بمُجملها تعبّر عما يدور في العالم العربي من تفاعلات وصراعات وانتكاسات وأيضا آمال وأحلام.

وقال رئيس مجلس الأمناء، ياسر سليمان: أن هذه الروايات تحكي قصصها بأصوات مختلفة من حيث الموضوع والبناء السردي، لتعبر عن آنية الحدث وتجاوزاته لسياقاته في الساحة العربية بمآلاتها المترامية من المحيط إلى الخليج.

اليمن غابت عن القائمة الطويلة للجائزة منذ إعلان رواية "اليهودي الحالي" للأديب اليمني علي المقري ضمنها في سنة 2011، سبقها إعلان رواية" طعم أسود رائحة سوداء" للأديب نفسه ضمن القائمة الطويلة سنة 2009.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 2960 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة