أخـــر الأخبــــار

 

جمعية الأغابرة والأعروق تدرب معلمات على الدعم النفسي والتهذيب الإيجابي

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017 20:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشنت جمعية الأغابرة والأعروق الاجتماعية الخيرية (AASWA) يوم الاثنين بمقرها بالمركز الرئيسي صنعاء دورتين تدريبيتين في مجال (الدعم النفسي والتهذيب الإيجابي) لعدد 22 متدربة من معلمات مدرسة بغداد النموذجية بأمانة العاصمة.

وقال مراد عثمان العواضي الأمين العام للجمعية إن تنظيم الدورتين جرى بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال الدولية.

وأوضح ان التدريب الذي يستمر أربعة ايام يستهدف المعلمات العاملات في مجال الدعم النفسي والتهذيب الإيجابي انطلاقاً من شعور  الجمعية بدورها التربوي والاجتماعي في خدمة المجتمع في مجال تنمية القدرات.

واكد ان التدريب يستهدف اكساب المعلمات خبرات لإثراء تجربتهن بما ينعكس على الطلاب بالعمل الميداني في المدارس.

وذكر العراضي أن الجمعية لديها ضمن برنامجها التدريبي للعام الحالي 2017م العديد من الدورات ذات الصلة بهذه المجالات إضافة إلى توجيهات رئيس الجمعية بإنشاء مركز للاسر المنتجة في مقر الجمعية، مؤكدا انه قد اكتمل تجهيز المكان المخصص له وسيفتتح خلال الأشهر القادمة بعد تجهيزه باأثاث وبالمعدات اللازمة.

وقالت افتكار جازم الشميري مديرة برامج التعليم والحماية بمنظمة رعاية الأطفال الدولية إن ورشة التهذيب الايجابي تسعى لإيجاد الوسائل البديلة للعقاب لدعم المعلمين وتوعيتهم وإرشادهم إلى الأساليب التربوية التي يتبعوها في مدارسهم.

من جانبها ابدت أروى اليافعي وكيلة مدرسة بغداد النموذجية الشكر لمنظمي الدورة مؤكدة ان الدورة تساهم في تنمية جيل قوي متمكن يبني الوطن ويعمل على رعاية المجتمع خاصة في الاوضاع الراهنة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 2774 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة