أخـــر الأخبــــار

 

الشاعر اليمني يحيى الحمادي يتأهل إلى مرحلة الاختبارات النهائية في مسابقة أمير الشعراء

  • الاشتراكي نت- خاص- هيثم ناجي

الثلاثاء, 24 كانون2/يناير 2017 19:24
قيم الموضوع
(2 أصوات)

    تأهل الشاعر اليمني يحيى الحمادي إلى مرحلة الاختبارات النهائية لمسابقة أمير الشعراء التلفزيونية الموسم السابع، التي تقام في دولة الإمارات.

   لجنة المسابقة اختارت 42 شاعراً، للتأهل إلى مرحلة الاختبارات النهائية بعد مقابلات دامت ثلاثة أيام لمئة وخمسون مشاركاً من 27 دولة عربية وأجنبية.

يحيى الحمادي، نشر على صفحته في الفيس بوك منشورًا – الأسبوع الماضي – قال فيه: "كنت مشاركًا في مهرجان الشارقة للشعر العربي، لم أقدّم لمسابقة "أمير الشعراء" ولا كنت مستعدًّا لها، لكني علمتُ أن اليمن لم تُمَثَّل في المسابقة للعام الثاني على التوالي نتيجةً لعدم صدور تأشيرات للمتسابقين اليمنيين ولصعوبة الحجز في مطارَي عدن وسيئون".

وأضاف: "أحببتُ أن أكون صدى أصواتكم في هذا المحفل الشعري الكبير، وكلي رجاء وصلاة أن لا أخذلكم بالنص ولا تخذلوني بالنصح والتوجيه.."

الحلقات المسجلة من برنامج" أمير الشعراء" ستعرض بدءًا من 31 يناير على مدى 3 أسابيع، وسيعقبها في 21 فبراير القادم انطلاق حلقات البث المباشر لمدة 10 أسابيع بمشاركة 20 شاعراً.

الشاعر يحيى الحمادي – الذي يعد من أهم الأسماء الشعرية اليمنية الشابة – حصل على جوائز وطنية وعربية، منها: جائزة لينا للقصيدة الغنائية سنة 2010 والمركز الأول في المسابقة الثقافية لجامعتي صنعاء وعمران، وجائزة الدكتور عبد العزيز المقالح للإبداع الأدبي سنة 2012، وجائزة رئيس الجمهورية في الشعر عام 2013، والمركز الأول في برنامج" صدى القوافي" الدورة السادسة، الذي بثه التلفزيون اليمني سنة 2014، وعربياً حاز على المركز الثاني في المسابقة التي أقامتها رابطة شعراء العرب التي شارك فيها ما يربو عن سبعمائة وخمس عشرة شاعراً عام 2013.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 3092 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة