دورة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية ودورها في حماية الطفل بتعز

  • الاشتراكي نت / طارق سلام

الإثنين, 23 حزيران/يونيو 2014 02:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بدأ البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بتعز يوم امس الاحد دورة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية ودورها في حماية الطفل.

وتستهدف الدورة التي تنفذها وزارة الاعلام بالشراكة مع منظمة اليونيسيف 20 إعلامياً وصحفياً من محافظات تعز واب والبيضاء وتستمر ثلاثة ايام.

وتهدف الدورة الى اكساب المستهدفين مهارات الرصد والمناصرة لقضايا الاطفال في مجالات الحماية واهمية استخراج شهادات الميلاد واضرار الزواج المبكر وسوء التغذية اضافة الى الاساءة والاهمال والاستغلال التي يعاني منها الاطفال في المجتمع لتسليط الضوء عليها اعلاميا ومناصرتها  لتفعيل حقوق الطفل وفق مصالحه الفضلي في الحياة.

ودعا وكيل محافظة تعز عبدالله امير في افتتاحية الدورة  الى ضرورة تصحيح الوعي الثقافي بكيفية التعامل مع الاطفال ، مشيراً الى اهمية وضع استراتيجيات التي تهتم بالطفولة، موضحا ان حرية الاطفال تقمع من قبل الاباء.

كما القيت كلمات من قبل رئيسة البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الاعلام انتصار عمر خالد و مدير مكتب اليونيسيف الدكتور خالد الشيباني وعمار المعلم مدير اذاعة تعز  دعت في مجملها الى الاهتمام بالطفولة و الاعتناء بالأطفال الذين اصبحوا اليوم عرضة لكل المخاطر والأذى بسبب تردي الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في البلاد والى توخي المصداقية والشفافية في التعامل مع قضايا الاطفال لأنها حساسة جدا.

واوضحوا في كلماتهم ان البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج مناصرة قضايا الاطفال في المجتمع الذي اهمل كثيرا من الجانب الاعلامي بسبب ما يحدث في البلاد من ازمات سياسية واقتصادية اثرت على مستوى تعهد الحكومة تجاه مصالح الطفل في الحياة متمنيين من المشاركين تفعيل دورهم بما يعزز حقوق الطفل في المجتمع وحمايته من كل المخاطر التي تحيق به .

قراءة 1143 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة