أُسر المخفيين قسراُ تطالب مجلس الوزراء بسرعه إقرار قانون العدالة الإنتقالية

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الخميس, 26 حزيران/يونيو 2014 18:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذت عدد من أسر المخفيين قسراً وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء صباح امس الأربعاء دعماً لحملة "العدالة الانتقالية" تطالب مجلس الوزراء إقرار قانون العدالة الانتقالية تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني .

وجاء في بيان صادر عن الوقفة سلمت نسخة منه إلى مجلس الوزراء جاء فيه أن العدالة الانتقالية هي الانتقال من مرحلة الصراعات والحروب إلى مرحلة السلم والأمان وجزء من العدالة السماوية وإغلاق أبواب الماضي بكل آلامه وجروحه .

وأكد البيان مطالبته بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار، والدولة المدنية الحديثة أن العدالة الانتقالية هي الجسر الوحيد للعبور إلى يمن جديد.

واضاف البيان أن أسر المخفيين العالقون على أبواب العدالة لن تفتح إلا بالاعتراف بوجود كل الجراح مهما كان عمقها والعمل على تضميدها .

واوضح البيان أن اسر المخفيين هم الضحايا اللذين لا زالت دمائهم تنزف وجراحهم لم تندمل، وأن أسر الضحايا جزء من اليمن الحزين والجريح .

وطالب البيان بالإسراع في إقرار قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية بكل آلياته وأهدافه المتفق عليها في مؤتمر الحوار الوطني ، ابتداء من كشف الحقيقة وإنصاف الضحايا وجبر الضرر والعفو مقابل الاعتراف والإصلاح المؤسسي وانتهاء بتخليد الذكري الوطنية للمعنيين .

قراءة 1350 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة