حلقة نقاشية حول دور منظمات المجتمع المدني في بناء اليمن الجديدبالعاصمة صنعاء

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 12 تموز/يوليو 2014 03:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظم تجمع منظمات الدولة المدنية الديمقراطية (تمدن) بصنعاء حلقة نقاشية بعنوان "نحو دور أكثر فعالية لمنظمات المجتمع المدني لبناء اليمن الجديد على ضوء مخرجات الحوار الوطني "، بدعم ملتقى النساء والشباب لمكتب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر.

تهدف الحلقة الى التعريف بدور منظمات المجتمع المدني في الوضع الراهن في ظل الصعوبات التي تواجه تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستقراء الآراء والمواقف باتجاه توسيع الشراكة والتشبيك لمنظمات المجتمع المدني والتهيئة لإيجاد تكتل مدني واسع يكون له تأثير على صانعي القرار السياسي فيما يخص تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني .

ناقشت الحلقة أوراق عمل قدمت من المشاركين تناولت أهمية إيجاد شراكة فاعلة لمنظمات المجتمع المدني لبناء اليمن الجديد والعوامل التي أدت الى ضعف أداء منظمات المجتمع المدني والعوامل المساعدة لنجاح أدائها في ظل مخرجات الحوار وعن الشراكة مع الحكومة في تشكيل الهيئات وصياغة الموجهات الدستورية والقانونية وبناء الحامل الاجتماعي المدني.

والقى ممثل تجمع (تمدن) عبدالله إسحاق وممثل ملتقى النساء والشباب الصدَيق الأحرش كلمتان  في افتتاحية الورشة تطرقتا إلى الوضع الراهن في البلاد والأزمات التي يعيشها الشعب.

واكدا  أن مخرجات الحوار تعد العقد الاجتماعي والسياسي للدولة المنشودة .. منوهين بضرورة الإسراع في إصدار القرارات الحاسمة لتنفيذ مخرجات الحوار وبأنه لابد من الوصول الى اليمن الآمن والديمقراطي الذي يحترم فيه كرامة الإنسان وان الوقت الآن قد حان لتلبية مطالب الشعب وعلى المجتمع المدني أن يساعد ويواكب القوى الطامحة للتغيير الحقيقي .

قراءة 1882 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة