تعز.. إختتام فعاليات الدورة التدريبية الاولى للجنة المجتمعية بمدينة النشمة

  • الاشتراكي نت / تعز

الثلاثاء, 06 تموز/يوليو 2021 21:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتمت اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2021م في مدينة النشمة بمحافظة تعز فعاليات الدورة التدريبية للجنة المجتمعية "المجموعة الأولى" والتي استمرت مدة أربعة أيام على التوالي، شارك فيها عدد عشرون متدرب ومتدربة، أعضاء اللجنة المجتمعية في عزلة السواء التابعة لمديرية المعافر حجرية.

البرنامج التدريبي للدورة تركز حول دعم المبادرات المحلية في حل النزاعات والتخفيف من حدة الخلافات ووضع المعالجات السلمية لها، والوصول إلى حلول مستدامة تساعد المجتمع في التعايش وبناء السلام.

وجرى خلال الفترة المزمنة تدريب المشاركين على أنماط النزاعات وطرق التعامل معها وفحصها عبر وجهات نظر متبادلة، واختيار التوقيت الملائم لوضع المعالجات وطرح الحلول، كما تم تسليط الأضواء على أهم المرتكزات التي يستند عليها دور المرأة في تعميق مفاهيم الاحتجاج السلمي وتعزيز ثقافة الحوار ومساهمتها الفاعلة في حل النزاعات وترسيخ عملية التعايش وبناء السلام.

هذا وقد دشن السبت الماضي الاستاذ عادل المشمر مدير مديرة المعافر بحضور قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وأعضاء اللجان المجتمعية مشروع نشر مفاهيم الثقافة المدنية وتفعيل المشاركة المجتمعية للتخفيف من حدة النزاعات وبناء السلام الذي يتم تنفيذه في عزلة السواء والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وتنفذه مجتمعات عالمية بالشراكة مع المجلس اليمني للاستجابة (YRC).

يُذكر أن المشروع يشمل على العديد من الفعاليات والأنشطة التدريبة التي تنفذ في منطقة السواء، حيث اختتمت أمس الاثنين انشطة الدورة التدريبية للقيادات النسائية والتي استمرت لمدة ثلاث ايام شاركت فيها عشرون متدربة من القيادات النسائية في العزلة.

قراءة 1162 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة