منظمة محلية في تعز تدشين مشروع مبادرة قطاع المياه بالمحافظة

  • الاشتراكي نت / تعز

الخميس, 12 آب/أغسطس 2021 20:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشنت مؤسسة شباب سبأ، أمس الأربعاء، مشروع مبادرة قطاع المياه - تعز، الهادف لتعزيز قدرات السلطات المحلية على تقديم الخدمات للمواطنين وإعادة الاستقرار إليها.

وأفتتح المشروع، بجلسة حوارية ضمت عددا من مسؤولي قطاع المياه في محافظة تعز، ناقشوا خلالها واقع القطاع في المحافظة، والمشاكل والتحديات التي تعيق تقديم خدمات المياه للمواطنين.

وعقدت الجلسة الحوارية الأولى، برئاسة المدير التنفيذي للمؤسسة علا الأغبري واستشاري المشروع جمال الرامسي، وحضرها: مدير الهيئة العامة للموارد المائية  خالد الشجاع، ومدير الانتاج بمؤسسة المياه والصرف الصحي وثيق الأغبري وممثل هيئة مياه الريف خالد محمد سعيد والخبير الاستشاري في قطاع المياه  بدري محمد أحمد.

واستعرض الرامسي والشجاع أسباب المشكلة المائية في تعز، فيما قدم بدري محمد، خلفية عن واقع المياه في المحافظة. تلاه عرضا للوضع الراهن لمشكلة المياه قدمه وثيق الأغبري.

كما ستشهد المرحلة الثانية من المشروع، الذي ينفذ بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية، الخروج بورقة سياسات عامة تتضمن توصيات واقعية لحل مشكلة المياه بمحافظة تعز. على أن تنفذ السلطات المحلية بالشراكة مع مؤسسة شباب سبأ تدخلات فنية لإصلاح عدد من الآبار في المرحلة الثالثة من المشروع.

قراءة 1238 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة