تعز.. اختتام الفعاليات التدريبية لمشروع المشاركة المجتمعية في حل النزاعات وبناء السلام بعزله السواء

  • الاشتراكي نت / تعز

الإثنين, 12 تموز/يوليو 2021 20:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتمت في عزلة السواء مديرية المعافر محافظة تعز الأحد 11 يوليو 2021م فعاليات الانشطة التدريبية لمشروع "تفعيل المشاركة المجتمعية في حل النزاعات وبناء السلام" جرى خلالها تنفيذ أربع دورات تدريبية شارك فيها ثمانون متدربا ومتدربة اعضاء اللجان المجتمعية والقيادات النسائية والشباب الفاعلين في منطقة السواء.

وفي فعالية الاختتام التي أقيمت الاحد في النشمة، اشاد الاخ عادل المشمر مدير مديرية المعافر رئيس المجلس المحلي بالدور الذي تقوم به المنظمات الدولية بالمديرية وبالذات الانشطة التي تعمل على تعزيز أواصر التعايش ودعم المجتمعات المحلية للمساهمة في حل النزاعات والحد منها وإيجاد الحلول المستدامة التي تدعم عملية بناء السلام في بلادنا.

ونوه في كلمته التي ألقاها أمام المتدربين الى اهمية تجسيد ما تلقوه من تدريبات في قاعة الدورة على الواقع والتحلي بالصبر والتعامل بمرونة كبيرة أثناء معالجة القضايا، مؤكدًا بأن السلطة المحلية ستكون عونا وسندا للجان أثناء النزول الميداني والتطبيق العملي.

ووجه المشمر الشكر للوكالة الأمريكية الممولة للمشروع وكذا للمنظمة المنفذة مجتمعات عالمية، مثنياً على الجهود المبذولة من قبل شريكها المحلي المجلس اليمني للاستجابة التي بذلت لإنجاح هذا النشاط التدريبي الذي سيكون له أثره الكبير في المجتمع متمنيا له التوفيق في تنفيذ ما تبقى من فعاليات في المديرية.

وفي ختام الفعالية قام مدير مديرية المعافر ومعه منسق المشروع في المجلس اليمني للاستجابة والمدربين بتسليم الشهادات للمشاركين والمشاركات بالدورات التدريبية.

الجدير بالذكر أن الانشطة التدريبية التي نفذت جميعها في منطقة السواء تهدف إلى دعم المبادرات المحلية في حل النزاعات وبناء السلام، وقد تم خلال تنفيذ هذه الانشطة تدريب أربعون متدرب ومتدربة من أعضاء اللجان المجتمعية في عزلة السواء لمدة ثمان ايام، وشمل النشاط التدريبي أيضاً عشرون امرأة من القيادات النسائية بالمنطقة في دورة تدريبية استمرت مدة ثلاث ايام، كما استهدف النشاط التدريبي الشباب الفاعلين في العزلة حيث تم تدريب عشرون مشاركا من الشباب والشابات في دورة تدريبية لمدة ثلاث ايام.

قراءة 1549 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة