اللجنة الوطنية تناقش مع مؤسسة ديب روت البريطانية مجالات التعاون في ملف حقوق الإنسان

  • عدن/ الاشتراكي نت - خاص

الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2022 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اللجنة الوطنية للتحقيق ومؤسسة ديب روت البريطانية تناقشا ملف المحتجزين على ذمة الحرب والتعاون مع الفريق الوطني للوساطات

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، مع فريق مؤسسة ديب روت البريطانية الذي يزور مدينة تعز، مجالات التعاون في ملف حقوق الإنسان.

 وقالت اللجنة في بلاغ تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه ان اللقاء نوقش فيه البيانات المحدثة المتعلقة بالمحتجزين على ذمة الحرب، وفرص التعاون الرامية لتطبيق القانون الدولي الإنساني، ورفع مستوى أداء فريق دعم الوساطات المحلية المعني بمواضيع متابعة ملف المحتجزين على ذمة الحرب وانتشال الجثث والمياه في محافظة تعز.

واوضحت عضو اللجنة القاضي اشراق المقطري، اشكال واليات عمل اللجنة المتعلقة بتقييم أوضاع المحتجزين على ذمة الحرب في محافظة تعز وبقية المحافظات اليمنية الأخرى، وزيارتهم والاطلاع على مراكز الاحتجاز المختلفة والمساعدة في تواصلهم مع ذويهم بما يكفل احترام حق أسرهم في معرفة مصيرهم، إضافة لتحديث البيانات وعقد جلسات استماع مع عدد من المفرج عنهم.

وحسب البلاغ،  اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة ديب روت، علاء قاسم، مجالات عمل وتدخل مؤسسة ديب روت في اليمن، خاصة المتعلق منها بدعم القيادات الشابة إضافة لجهود ترسيخ العمل الإنساني للوساطات المحلية في جانبي المحتجزين على ذمة الحرب وكذلك انتشال الجثث وصون الكرامة.

من جانبه ثمن مدير مشاريع ديب روت، بريت سكوت ،الاعمال التي تقوم بها اللجنة الوطنية والرامية لتعزيز حقوق الانسان.

واوضح ان اللقاء هو استكمالا للتعاون الذي بدأ منذ فترة بين اللجنة وشباب دعم فريق الوساطات المحلية الذي تموله منظمة ديب روت بما يعود بالفائدة على المجتمع وتقوية إمكاناته البشرية التي ستساعد في  وصول السكان  في مناطق خطوط التماس الى الخدمات.

 

قراءة 4076 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة