لجنة التحقيق تطلع على أوضاع المحتجزين في الأمن السياسي بتعز وتفرج عن عدد منهم

  • تعز/الاشتراكي نت- خاص:

الأربعاء, 19 تشرين1/أكتوير 2022 21:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان في اليمن، إن فريقا تابعا لها برئاسة عضو اللجنة إشراق المقطري، نفذ، اليوم الأربعاء، نزولا ميدانيا للاطلاع على أوضاع الحالات الجديدة من المحتجزين في سجن الأمن السياسي بمدينة تعز.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه، أن هذا النزول يأتي استكمالا لأعمال التحقيق التي تقوم بها اللجنة الوطنية، والوقوف على وضع الحالات الجديدة من المحتجزين على ذمة قضايا مختلفة في مركز الاحتجاز التابع للأمن السياسي في تعز.

وأضافت، أن فريقها استكمل عملية الافراج عن عدد من المحتجزين من سجن الأمن السياسي، كما استمع لبقية المتواجدين في الأمن السياسي.

وذكرت، أن  الفريق، تأكد من عدم تعرض المحتجزين للتعذيب أو المعاملة القاسية، ودون مطالبهم المتعلقة بالحق في المحاكمة العادلة والإسراع في إجراءات التقاضي.

وبحسب اللجنة، فإن الفريق قارن أسماء النزلاء بالكشوفات المتوفرة لدى اللجنة، دون أن تورد في بلاغها عدد المحتجزين في الأمن السياسي، ولا طبيعة الأسباب التي أدت إلى احتجازهم والقضايا التي اتهموا بارتكابها.

كما أشارت اللجنة، إلى لقاء فريقها بمدير الأمن السياسي، عبد الواحد سرحان، واستمع منه إلى ردود توضيحية على استفسارات اللجنة الوطنية  بشان المعلومات المتعلقة بعمليات الاحتجاز، وأسماء النزلاء وأوضاعهم القانونية الأخيرة، والإجراءات التي اتبعتها إدارة الامن السياسي.

قراءة 4449 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 19 تشرين1/أكتوير 2022 21:49

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة