إئتلاف الإغاثة الإنسانية يعلن الاحتياجات الإنسانية العاجلة لإغاثة محافظة تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ تعز - خاص

الأربعاء, 02 أيلول/سبتمبر 2015 21:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقد إئتلاف الاغاثة الانسانية بمحافظة تعز، اليوم الاربعاء، مؤتمرا صحفيا بين فيه الاحتياجات الانسانية الطارئة والعاجلة لمحافظة تعز، التي قال إنها تعيش وضعا إنسانيا يقترب من الكارثة، مع تفاقم الأزمات جراء المعارك التي تشهدها المحافظة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد  بمقر الإئتلاف بالتعاون مع شبكة نماء للمنظمات الأهلية، وبرعاية وزير الادارة المحلية رئيس لجنه الاغاثة عبدالرقيب فتح ووكيل محافظه تعز رشاد الاكحلي، قال رئيس "إئتلاف الإغاثة الإنسانية" عبدالكريم شمسان، اننا من خلال هذه الفعالية نتناقش كجمعيات ومنظمات خيرية ومنظمات مجتمع مدني وسلطة محلية للتوافق على ان لدينا في المحافظة احتياجات اغاثية عاجلة , وان هذه الاحتياجات في مشروعها المعد يكلف ( 199,442,856) دولار وكلفة الثلاثة الاشهر ( 462,763,153) دولار.

وأضاف شمسان، لدينا الالية التي تمكننا من استقبال أي اغاثة دولية عبر شركاء الائتلاف المنتشرين في كل المديريات بجانب رواد العمل الخيري في المحافظة من الجمعيات والمؤسسات ذات الخبرة الطويلة في العمل الخيري والاغاثي.

وأعلن الإئتلاف وشبكة نماء خلال المؤتمر الصحفي عن مسودة مشروع "احتياجات محافظة تعز الإغاثية العاجلة" تم إثراؤها من خلال مناقشات وملاحظات طرحها الحاضرين.

وبعد النقاش، خلصت مسودة المشروع إلى تحديد الاحتياجات في خمسة محاور؛ مجال الصحة والبيئة، و مجال الإغاثة الغذائية، و مجال الإيواء، و مجال المياه، و مجال المشتقات النفطية.

وأكد ممثل شبكة نماء للمنظمات الأهلية علي عبدالرب في كلمة له، إن هذا المشروع  جاء نتيجة اجتماعات ودراسات بالاضافة إلى جمع بيانات وإحصاءات بإشرف مختصون بالمسوح،

وأشار إلى أن الهيئة الإدارية للائتلاف وبالتعاون مع شبكة نماء حرصت على خروج مشروع الاحتياجات حسب معايير( اسفير) الدولية للإغاثة ، وهي معايير معتمدة دوليا للاحتياجات ركزناها في (5) محاور .

من جانبه أشاد وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي بالجهود التي يبذلها الإئتلاف مع شركائه منظمات المجتمع المدني.

كما دعا إلى ضرورة تكافل الجهود من إجل إنقاذ تعز التي تعاني كارثة إنسانية حقيقية بسبب استمرار الأحداث والحصار الذي تجاوز كل المواثيق الدولية..

وقال رئيس إئتلاف الإغاثة الإنسانية، إن مايظهره الإعلام هو ما وقعت عليه عدسة مصور قناة أو إعلامي ارسل صورة في موقع من المواقع والأمر أكثر من ذلك بكثير فالحرب لا تنتج معملا ولا مصنعا ولا مدرسة ولا مشفى بل تدمر كل شيء وتخلف قتلا وتشريدا فكان حصيلة الشهداء يزيد عن ( 869 ) شهيد والجرحى ( 8143 )  جريح وحمى الضنك تحصد إلى الآن ( 117) قتيل وواحد وعشرين الف اصابة للحالات المسجلة.

وفي بيان وزعه الإئتلاف في ختام مؤتمره الصحفي، أهاب بجميع وسائل الإعلام التغطية والتفاعل مع الحملات التي ينفذها الإئتلاف

قراءة 3101 مرات آخر تعديل على الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015 20:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة