المرصد اليمني لحقوق الانسان يدين تفجيرات جامع المؤيد ومقتل 2 من الصليب الاحمر

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015 21:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ادان المرصد اليمني لحقوق الانسان اليوم الجريمة الارهابية المزدوجة التي استهدفت مصليين في جامع المؤيد بالعاصمة صنعاء والتي خلفت اكثر من 130 شخص.

وطالب المرصد جميع اطياف المجتمع اليمني المختلفة الوقوف صفاً واحداً ضد مثل هذه الجرائم وحث الجميع على تحمل مسئوليتهم.

 ويشدد المرصد على ان "الجماعات الارهابية التي تقف خلف التفجيرات التي تستهدف التجمعات العامة للمدنيين  يجب ان لا تفلت من العقاب وأنه يجب ان تكون معرضة للمسآلة امام القانون متى ما اتيح ذلك، باعتبار ان مثل تلك الاعمال تعد من الجرائم ضد الانسانية التي لاتسقط بالتقادم".

كما ادان المرصد استهداف وقتل 2 من موظفي اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عمران عندما اطلق مسلح عليهم النار، واعتبر ذلك العمل استهداف للمنظمة التي تعمل في الجانب الانساني في اليمن.

نص البيان:

تابع المرصد اليمني لحقوق الانسان بقلق بالغ وحزن عميق، التفجيران الارهابيان اللذان استهدفا المصليين في جامع المؤيد بالعاصمة صنعاء مغرب الاربعاء 2 سبتمبر 2015 وأسفر عن سقوط مالا يقل عن 130 شخص بين قتيل وجريح اثناء تأديتهم صلاة المغرب.

والمرصد اذ يدين ويشجب بأشد العبارات هذه الحادثة الارهابية الاجرامية واللااخلاقية، يطالب من جميع اطياف المجتمع اليمني المختلفة الوقوف صفاً واحدا ضد مثل هذه الجرائم التي تسعى إلى خلق شرخ في النسيج الوطني اليمني وتعد انتهاكا للحق في الحياة والحق في السلامة الجسدية وهي من الحقوق المصانة بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان، ويحث الجميع على تحمل مسئوليتهم تجاه امن واستقرار البلد وحفظ حياة الناس.

ويشدد المرصد على ان الجماعات الارهابية التي تقف خلف التفجيرات التي تستهدف التجمعات العامة للمدنيين  يجب ان لا تفلت من العقاب وأنه يجب تخضع للمساءلة امام القانون متى ما اتيح ذلك، باعتبار ان مثل تلك الاعمال تعد من الجرائم ضد الانسانية التي لاتسقط بالتقادم.

ويعزي المرصد جميع اهالي الضحايا ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

هذا وقد استهدف انتحاري بحزام ناسف عشرات المصليين في جامع المؤيد حيث انفجر وسط الجامع اثناء اداء الصلاة وعند خروج المصليين وتجمعهم خارج الجامع من اجل اسعاف الجرحى انفجرت سيارة مفخخة ما جعل عدد الضحايا يرتفع بشكل كبير.

كما يدين المرصد اليمني لحقوق الانسان عملية اغتيال اثنين من العاملين ببعثة الصليب الاحمر الدولي بمحافظة عمران، ويعتبر مثل تلك الاعمال استهداف لعمل المنظمة الدولية التي تقدم مساعدات انسانية لليمن خاصة في ظل النزاعات المسلحة واعاقة لانشطتها الانسانية.

صادر عن المرصد اليمني لحقوق الانسان

قراءة 2648 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة