مؤسسة ايجاد تحتفل باليوم العالمي السادس للطفل

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 08 تشرين1/أكتوير 2015 19:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشنت مؤسسة ايجاد للتنمية صباح اليوم الخميس احتفالاً باليوم العالمي السادس للاطفال واختتام المساحة الصديقة بالاطفال في مقر المؤسسة الكائن بحي الجامعة في العاصمة صنعاء.

وياتي تدشين الاحتفال ضمن اختتام المساحة الصديقة للاطفال بالشراكة مع مبادرة حماية الاطفال والشباب في امانة العاصمة وبتموين من منظمة اليونسيف العالمية،والتي تعمل على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاطفال والتوعية بالتزامن مع استمرارية الصراع والنزاع الحاصل في البلاد.

وفي تصريح لـ"الاشتراكي نت"يقول،عبدالفتاح مدير المشاريع والبرامج ومشرف المساحة في المؤسسة ان الهدف الاساسي من المساحة يتمثل في توفير بيئة حامية للاطفال خلال واثناء النزاعات الدائرة والحروب التي تجتاح البلاد.

واشار عبدالفتاح الى انه خلال 6 اشهر في المساحة كانت هناك محاولات في تعزيز السلوكيات الايجابية والتخفيف من الحالات النفسية لدى الاطفال الناتجة عن الضغط النفسي للحروب الحالية.

وذكر ان تعزيز السلوكيات وتفريغ الطاقات بشكل ايجابي عبر الانشطة التي تقدمها المؤسسة والتوعية بمخاطر الحروب واهمية المواطنة وقيم التعايش تساعد الاطفال في بناء شخصية متوازنة.

وقدمت المؤسسة خلال الفترة السابقة للمساحة عدة انشطة منها "مهارات حياتيةوالعاب شعبية ورسم وتمارين"اضافة الى التوعية بمخاطر الحروب وتكريس قيم المواطنة والتعايش.

قراءة 2335 مرات آخر تعديل على الخميس, 08 تشرين1/أكتوير 2015 19:20

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة