اجتماع موسع للقطاع الطلابي وسكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بذمار لمناقشة مشاكل الجامعة

  • الاشتراكي نت / ذمار

الجمعة, 25 نيسان/أبريل 2014 22:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عبرت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار عن استنكارها واستياءها الشديد لما آلت إليه الأوضاع في جامعة ذمار مؤكدة على ضرورة الوقوف الجاد امام هذه المشاكل التي تدمر مستقبل الطلاب ومساندة الطلاب في تبني قضاياهم وبحث الحلول الجادة لايقاف تدهور العملية التعليمية في الجامعة .

جاء ذلك في اجتماع موسع عقده القطاع الطلابي بجامعة ذمار يوم امس الخميس مع سكرتارية المنظمة بالمحافظة وبحضور هيئة التدريس بالجامعة لمناقشة اوضاع الجامعة.

وناقش الاجتماع الاحتجاجات الطلابية وتوقف العملية التعليمية بكلية الهندسة وإغلاق الجامعة لأكثر من مرة رغم كل الوعود التي تعطيها قيادة الجامعة لحل هذه المشاكل في الكلية.

ووقف الاجتماع أمام تطور الاحتجاجات الطلابية بالجامعة واعتداء قوات الأمن على الطلاب المطالبين بحقوقهم بالهراوات وإطلاق الرصاص الحي وفتح بوابة الجامعة  بالقوة دون مراعاة لمطالب الطلاب المحتجين وإيجاد الحلول الجادة لمشاكل الكلية .

ويطالب الطلاب حسب بيان صادر عن القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بكلية الهندسة  بشان الاوضاع في الجامعة  بسرعة اعادة النظر في أوضاع جامعة ذمار وما تعانيه من مشاكل ادارية واكاديمية وتوغل الفساد المالي والاداري والاكاديمي والتي يكون الطالب ضحيتها.

ويدين البيان التصرفات اللامسؤولة وعدم الجدية واللامبالاة من قبل قيادة الجامعة في ايجاد حلول لمشاكل الكلية .

ويحمل البيان رئاسة الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ووزارة التعليم العالي كامل المسئولية امام ما يحصل في جامعة ذمار.

 ويوضح البيان  رفض الطلاب لسياسة العقاب الممنهج من قبل رئاسة الجامعة وصمت وزارة التعليم العالي عن ما يحصل في الجامعة .

ويدعو البيان الطلاب ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع المحلي وكل المهتمين بمستقبل الطلاب الى الوقوف والتضامن مع مطالب طلاب كلية الهندسة وإيقاف التدهور للعملية التعليمية بالجامعة بشكل عام . 

واقر المجتمعون تشكيل لجنة تنسيق للعمل بشكل جاد وحثيث وتكوين موقف موحد وقوي لحل مشاكل الجامعة.

قراءة 1233 مرات آخر تعديل على الجمعة, 25 نيسان/أبريل 2014 22:16

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة