اشتراكي جبله ينظم ندوة حول اوضاع اليمن والحزب الراهنة

  • الاشتركي نت / نجيب الغرباني

الأربعاء, 16 تموز/يوليو 2014 03:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 اقامت منظمة الحزب الاشتراكي  اليمني بمديرية جبلة يوم أمس الثلاثاء، ندوة سياسية لأعضاء الحزب الاشتراكي  في الدائرة"86" بعنوان (اوضاع اليمن والحزب الراهنة).

والقى الدكتور عبد الرحمن بشر عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني كلمة تحدث فيها عن تطورات الصراع في عمران ابتداء من عام 1997 حتى اليوم، مؤكداً على موقف الحزب الاشتراكي الذي يدين الحرب واستخدام السلاح ضد المواطنين.

وتطرق بشر الى الارهاصات الاخيرة التي هدف لتعطيل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والدور البارز لاعضاء الحزب الاشتراكي في مؤتمر الحوار.

وأكد على تمسك الحزب الاشتراكي بموقفة فيما يتعلق بمسألة شكل الدولة، مشيراً الى  ما حصل في الايام الاخيرة للحوار من التفاف وخروج عن الاليات التي اتبعت لحسم شكل الدولة.

وأوضح اهمية انعقاد  المجلس الحزبي  الوطني والاسباب التي ادت الى تأجيل عقد المؤتمر العام السادس منوها الى ان المجلس الحزبي القادم يجب  ان يتماشى مع التغييرات الحاصلة  خاصة في البنية التنظيمية للحزب.

 ونوه الى انه سيكون قبل انعقاد المجلس الحزبي دورة في اللجنة المركزية  لتقديم المقترحات لتقديمها للمجلس بشان تغيير النظام الداخلي.  وانه قد تم التشاور في منظمة تعز ومنظمات إب الشرقية والغربية حول العديد من المواضيع الهامة  للخروج برؤية موحده  في هذا المجال  لتقديمه للجنة المركزية ومن ثم المجلس الحزبي .

واستنكر الدكتور علي مطير مسئول الدائرة الثقافية والاعلامية بسكرتارية  منظمة الحزب الاشتراكي  الترويج الاعلامي لإشاعات بان الحزب شارك في الحرب الأخيرة  في محافظة  عمران  ،وهذا غير صحيح لان حزبنا مبادئه وفكره واضحة  انه ضد الحروب  وينشد الموقف المدني  المتجرد من استخدام السلاح و السلم الاجتماعي للمجتمع، وان الحزب اليوم يدعو الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني  والدوله المدنية الحديثة.

كما اكد  العقيد قيس الارياني  ان الحزب الاشتراكي على مر التاريخ له نظره مدنية  وقد اغلق باب السلاح واتجه نحو العمل الوطني  وان الحزب الاشتراكي مزيج لكل مكونات المجتمع المدني، وعزز هذا في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بتقديمه اطروحات ورؤى كانت محل اهتمام الجميع، فكانت معظم نقاط مخرجات الحوار الوطني من اهداف الحزب لبناء الدولة  المدنية الحديثة

من جانبه اوضح  الرفيق احمد عبدالحميد ابو اصبع   ان الحزب عاقد الآمال على   الشباب  وان كثير من التغييرات في النظام الداخلي  سوف تكون  مع الشباب  وطموحاته.

واوضح ان الحزب عانى من عدم وجود شراكة  حقيقية  بحيث انه كان يقبل  باي حصة له من قبل الشركاء ابتداء من حصته في الحوار الوطني التي كانت لا تتناسب مع حجم وتاريخ الحزب وذلك لإيمانه بالوطن وخروجه من ازماته.

وحذر من وجود قوى تريد ان تجر البلاد الى مربع العنف والحروب الاهلية  والا لماذا قتل  عبد الكريم جذبان وهو الرجل الذي كان يمثل الحوثين ويتعارض معهم ولماذا قتل الرجل القانوني احمد شرف الدين في ساعات التوقيع على الضمانات  الا ان هذه القوى تفشل جميع مخططاتها.

وقال ان  شباب الحزب معول عليهم احداث التغيير في الحزب  وان المجلس الحزبي  يتيح لهم  ذلك من خلال طرحهم ورؤياهم في هذا التغيير وهي فرصه مهمه لنقلة  تنظيميه حديثه، مؤكدا على أهمية الاهتمام بالجانب التدريبي والتأهيلي للشباب.

واثريت  الندوة بالعديد من المداخلات والرؤى لإصلاح اوضاع الحزب واوجه القصور في الجانب التنظيمي. باعتبار المجلس الحزبي القادم فرصه للحزب لإصلاح أوضاعه التنظيمية واحداث تغييرات جذرية وملموسة املين سرعة انعقاد مؤتمر الحزب السادس بأقرب فرصه.

وادان الحاضرين ما حصل للرفيق الدكتور محمد المخلافي وزير الشؤون القانونيه   من اعمال همجية خارجه عن القانون وطالبوا الأجهزة الأمنية بحماية الوزير المخلافي وإلقاء القبض على من قاموا بذلك العمل المشين، كما أدانوا الغزو الصهيوني على قطاع غزة وقتل الابرياء العزل.

قراءة 1769 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة