فلسطين: 1803 شهيداً حصيلة العدوان الاسرائيلي وفصائل المقاومة تحدد اربعة شروط لوقف اطلاق النار وعباس يدعو المجتمع الدولي للتدخل

  • الاشتراكي نت / وكالات

الأحد, 03 آب/أغسطس 2014 22:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال مسؤول فلسطيني يشارك في محادثات القاهرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة إن الفصائل الفلسطينية اتفقت فيما بينها على ورقة موحدة تتضمن 4 شروط لوقف إطلاق النار.

وقال قيس عبد الكريم، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقرطية المشارك في المحادثات في تصريح له: "بعيدا عن التفاصيل تم الاتفاق على 4 نقاط رئيسية".

وأضاف أن هذه النقاط هي "انسحاب القوات الإسرائيلية، وإنهاء الحصار، والإفراج عن الأسرى الذين تم اعتقالهم من صفقة شاليط، والإفراج عن النواب والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى، والبدء في إعادة الإعمار، وهناك تفاصيل لكل هذه النقاط".

وأوضح عبد الكريم أن اجتماعا سيعقد مساء اليوم مع الجانب المصري لبحث هذه الورقة.

من جانبه دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي، خاصة الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين، إلى التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة والتجاوب مع المبادرة المصرية.

وحمل الرئيس عباس إسرائيل بموقفها الرافض، المسؤولية عن التداعيات الخطيرة التي تترتب على استمرار حربها على الشعب الفلسطيني، وقصفها المنازل والمدارس وقتل المدنيين.

وقال في دعوة اطلقها اليوم الاحد "إن إسرائيل تواصل عدوانها وجرائمها وحربها المفتوحة ضد شعبنا الفلسطيني، التي كان من ضمنها قصف مدرسة أخرى من مدارس وكالة الغوث في رفح، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من الأطفال والنســـاء والشيوخ".

وأوضح انه "خلال الأيام الـ 27 الماضية، كانت إسرائيل تقتل وتجرح 17 فلسطينياً كل ساعة، وكانت تقتل طفلاً فلسطينياً كل 3 ساعات منذ بدء العدوان".

ولفت الى استجابة القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية، ومجموع الفصائل الفلسطينية لمقترحات المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار، القاضية بتهدئة وبوقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة.

وقال ان هذه المقترحات أيدتها الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية "غير أن هذه التهدئة انهارت خلال ساعتين نتيجة لاستمرار إسرائيل بعدوانها على قطاع غزة".

كما اشار الى إرسال وفد فلسطيني إلى القاهرة تأكيداً على الحرص والرغبة في وقف الحرب والعدوان وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني "غير أن الحكومة الإسرائيلية رفضت إرسال وفد إلى القاهرة تحت ذرائع واهية".

ميدانيا تواصل قوات العدو الإسرائيلي قصف منازل السكان الفلسطينيين بالأخص في مدينة رفح لترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء، صباح اليوم، إلى 1746 شهيداً و9130 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

الشهداء بحسب المناطق وفق وزارة الصحة الفلسطينية:
-
شمال قطاع غزة: 227 شهيداً
- مدينة غزة: 396 شهيداً
- المحافظة الوسطى: 236 شهيداً
- خان يونس: 521 شهيداً
- رفح: 373 شهيداً
ما يجعل العدد الإجمالي للشهداء: 1803 شهيداً

وبالنسبة للاصابات بحسب المناطق وفق وزارة الصحة الفلسطينية:

- شمال قطاع غزة: 2863 إصابة

- مدينة غزة: 2502 إصابة

- المحافظة الوسطى: 1563 إصابة

- خان يونس: 1512 إصابة

- رفح: 884 إصابة

ما يجعل العدد الإجمالي للاصابات: 9324 إصابة

 

قراءة 6035 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة