فلسطين: الاتفاق على قف إطلاق النار في غزة رفع الحصار

  • الاشتراكي نت / وكالات

الثلاثاء, 26 آب/أغسطس 2014 20:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مسؤول فلسطيني، أن الاتصالات التي اجرتها القيادة الفلسطينية، تكللت بالتوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق نار ثابت في غزة لمدة طويلة، يبدأ الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، ويشمل "رفع الحصار عن قطاع غزة".

وقالت وكالة /الشرق الاوسط/ في خبر عاجل لها ان "مصر تعلن التوصل الي اتفاق لوقف اطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يبدأ تنفيذه السابعة من مساء اليوم" .

ونقلت الوكالة عن المسئول الفلسطيني والذي اشارت الى انه رفض ذكر اسمه قوله "إن الامور نضجت والإتصالات التى تجريها القيادة الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة مع اسرائيل عزام الأحمد، نضجت من أجل الإعلان عن وقف اطلاق نار ثابت وطويل الأمد ".

وأوضح المسئول الفلسطيني "أنه منذ 48 ساعة يجرى رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد اتصالات مكثفة جداً مع قيادات حماس والجهاد الإسلامي وكافة الفصائل ومع القيادة المصرية بين رام الله وغزة وقطر ومع جهات إقليمية ودولية متواصلة على مدار الساعة".

وأوضح "أنه سيترافق مع وقف اطلاق النار الثابت، رفع الحصار عن قطاع غزة وتوفير متطلبات واحتياجات قطاع غزة والتي كانت الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية".

وأشار المسئول الفلسطيني إلى أن القيادة الفلسطينية ستجتمع في وقت لاحق اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .. متوقعاً ان يعلن الرئيس "عباس نتائج وفحوى كل هذه الإتصالات في بداية اجتماع القيادة".

ونقلت الـ "بي .بي .سي" قال قيس عبد الكريم القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو الوفد الفلسطيني الذي شارك في مفاوضات وقف إطلاق النار إن الاتفاق تضمن وقفاً نهائيا لإطلاق النار بين الطرفين لم يتحدد موعده بعد، والسماح بإعادة إعمار قطاع غزة وإدخال مواد البناء، بالإضافة إلى فتح جميع المعابر، فضلا عن السماح بالصيد في المياه الإقليمية أمام قطاع غزة حتى حدود 6 أميال بحرية.

 

 

قراءة 7138 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة