الاشتراكي اليمني ينعي الاكاديمي الدكتور محمد العمراني مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 18 آذار/مارس 2021 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الأكاديمي في جامعة صنعاء الدكتور محمد العمراني  الذي وافته المنية اليوم في منزله في صنعاء عن عُمر ناهز 67 عاماً.

واعتبر بيان نعي صادر عن الأمانة العامة للحزب رحيل الاكاديمي الدكتور محمد العمراني خسارة فادحة لليمن وللحزب وللتعليم الجامعي بوجه خاص.

وذكر البيان أن الفقيد الدكتور العمراني من الشخصيات التي تركت بصمة في المجال الاكاديمي والبحثي، الى جانب نضاله من اجل تحقيق الدولة الوطنية.

واوضح البيان ان الدكتور العمراني كان متميزا بأدائه العلمي ودوره الكبير في الدفاع عن تطوير التعليم الجامعي والعمل المؤسسي.

كما ذكر البيان ان الدكتور العمراني كان معروفا بدفاعه عن الحقوق والحريات، ومن ذلك دفاعه عن رفاقه الذين كانوا يتعرضون للاعتقال والتعسف بسبب انتمائهم الحزبي ، الى جانب انحيازه الى قضايا الطلاب والدفاع عن حقوقهم.

وتحدث البيان أن الدكتور العمراني كان له نشاط طلابي بارز، حيث كان من أبرز القيادات للحركة الطلابية، بالإضافة الى انخراطه في النشاط السياسي ضمن الحركة الوطنية، ساعيا إلى العدالة والمساوة وتحقيق قيام الدولة الوطنية.

وذكر البيان ان الدكتور العمراني، المولود عام 1953 في حي حوض الأشرف بمدينة تعز، من أبرز الأساتذة الأكاديميين في قسم علم الاجتماع في كلية الآداب في جامعة صنعاء.

واوضح البيان ان الفقيد كان من ابرز مفكري اليسار، قائلا إنه صاحب أهم المراجع البحثية حول "الحيازات ومليكات الأرض الزراعية"، المكون من ثمانية أبحاث، كتبه قبل نحو 20 عاماً، إلى جانب العديد من الأبحاث والدراسات الاجتماعية والأعمال في النقد الاجتماعي.

وقال البيان إن الفقيد التحق في العام 1970 بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة صنعاء، وعُين معيداً فيه عند تخرجه، وسافر إلى فرنسا عام 1975، حيث نال درجة الماجستير، ثم حصل على درجة دكتور مساعد من جامعة صنعاء.

وعبر البيان عن عظيم الحزن والأسى لرحيل الدكتور العمراني، ناقلا تعازي قيادة الحزب الى أسرة الفقيد وكل أهله وذويه ومحبيه.

قراءة 1097 مرات آخر تعديل على الجمعة, 19 آذار/مارس 2021 16:42

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة