اشتراكي تعز ينعي الرفيق المناضل قائد منصور الكامل (مهدي)

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 24 نيسان/أبريل 2021 22:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز الرفيق المناضل قائد منصور الكامل (مهدي) الذي وافاه الاجل الخميس الماضي بعد معاناة مريرة مع مرض القلب ومضاعفاته.

وقدمت المنظمة في بيان نعي صادر عنها صادق التعازي  الى اسرته وأولاده، فتاح وفوزي وحسام، ورفاق دربه، ومحبيه سائلة المولى ان يتغمده بواسع رحمته.

نص البيان

تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، الرفيق المناضل قائد منصور الكامل (مهدي) الذي وافاه الاجل الخميس 22/ ابريل 2021 بعد معاناة مريرة مع مرض القلب ومضاعفاته.

الفقيد من مواليد 1958م قرية الكومعة ايفوع اسفل، مديرية شرعب السلام. تربى في اسرة فلاحية فقيرة، منخرطة في النضال الوطني، الامر الذي سينعكس على حياته وتجربته النضالية برغم المعاناة والتشرد.

حصل الفقيد على دبلوم صحة من معهد امين ناشر للعلوم الصحية في بداية السبعينات ودبلوم في العلوم الاجتماعية من معهد الفقيد عبدالله باذيب.

التحق الرفيق مهدي من وقت مبكر بمنظمة المقاومين الثورين المناهضة لنظام 5 نوفمبر ثم الجبهة الوطنية الديمقراطية ثم الحزب الاشتراكي. وفي كل مرحلة كان للفقيد ادوارا نضالية بارزة، كأحد قادة السلاح في الصراع ضد سلطة الاستبداد وفي سبيل قيم الجمهورية والحرية ومن اجل تحقيق الديمقراطية والعدالة. وهو ما تمثل لاحقا في سلوكه كمحاور وقائد سياسي محنك.

لقد كان الفقيد من ابرز الداعين لتجاوز الخلافات وتوحيد صفوف قوى المعارضة لمناهضة السلطة. وبدأ يدعو لذلك من وقت مبكر خلال السنوات التي لحقت صيف 94. وهو ما تتوج لاحقا في تكتل اللقاء المشترك.

لقد كان الرفيق مهدي احد أولئك الذين حملوا مشعل الضوء، ليستمر النضال مشتعلا في أقسى الظروف ويستمر معه الحلم بوطن حر وشعب سعيد.

برحيله تخسر الحركة الوطنية ويخسر الحزب الاشتراكي ومنظمة الاشتراكي في تعز قائدا جسورا عرفته شتى ميادين النضال حربا وسلما. خالص التعازي لاسرته وأولاده، فتاح وفوزي وحسام، ورفاق دربه، ومحبيه. سائلين المولى ان يتغمده بواسع رحمته.

صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز.

23/4/2021

قراءة 965 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة