اشتراكي ذمار ينعي الرفيق المناضل محمد احمد شرهان

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 20 حزيران/يونيو 2021 18:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار الرفيق المناضل محمد احمد شرهان رئيس المجلس الاستشاري لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة الذي وافاه الاجل يوم امس السبت بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

وقدمت المنظمة في بيان نعي صادر عنها صادق التعازي والمواساة الى أبناء الفقيد واسرته وكافة رفاقه ومحبيه سائلة الله ان يتغمده بالرحمة والمغفرة ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

نص البيان

 

تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار الى اعضاء الحزب وانصاره بمحافظة ذمار وفاة المناضل والشخصية  الاجتماعية الرفيق العميد الشيخ/محمد احمد شرهان رئيس المجلس الاستشاري لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة الذي ترجل عن جواده يوم امس السبت 2021/6/19م عن عمرا ناهز (75) عاما قضاء جلها مناضلا في سبيل الدفاع عن الثورة اليمنية, وقيم العدل والمساواة، حيث كان من أوائل الشباب الذين هبوا للدفاع عن ثورة 26سبتمبر المجيدة والدفاع عن العاصمة صنعاء وفك حصار السبعين اليوم وهزيمة المحاصرين لها من فلول قوى" الثورة المضادة "المدعومة من امريكا وبريطانيا و السعودية وشاه ايران والاردن واسرائيل.

-نجا الرفيق المناضل/ ابو عبدالوهاب شرهان من عمليات الاعتقال والنفي التي اعقبت احداث 23--24اغسطس 1968م التي استهدفت تصفية الوحدات العسكرية التي دافعت عن العاصمة وصنعت" ملحمة السبعين"

-انتمى الى" حركة القوميين العرب"عام1967م.

ومن ثم الى "منظمة المقاومين الثوريين اليمنيين "احدى فصائل اليسار التي توحدت في اطار الحزب الاشتراكي اليمني, ويعتبر من ابرز أوائل الكوادر القيادية المؤسسة (للجبهة الوطنية الديمقراطية)و(حزب الوحدة الشعبية اليمني) فرع الحزب الاشتراكي اليمني بمدينة ذمار وعنس والحداء وانس.

-بعد اتفاقية تعز عام 1982م بين (صنعاء وعدن)  كان من الضباط الذين تم اختيار وحداتهم لمساندة الجيش العراقي في الحرب العراقية الايرانية.

-انتخب في المؤتمر الاول لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار بعد تحقيق الوحدة عضوا لجنة محافظة.

- اعتقل مع عدد من كوادر الحزب بمدينة ذمار اثناء حرب صيف 1994م اخسر الحروب بسبب رفضهم (اصدار بيان يدين الحزب الاشتراكي اليمني) ويحمله مسؤولية اشعال الحرب والانفصال.

-في المؤتمر الثالث "لاشتراكي ذمار" تم اختياره رئيسا للمجلس الاستشاري لمنظمة اشتراكي ذمار.

وبهذا المصاب ترفع سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة ذمار الى ابناء وبنات الفقيدصادق التعازي والمواساة والمشاركة الوجدانية, راجين من الله لفقيدكم وفقيدنا جميعا الرحمة والمغفرة وان يسكنه مساكن الاخيار الذين لاخوف عليهم من النار ولاهم يحزنون. وان يعصم قلوب الجميع بالصبر والسلوان.

والعزاء موصول الى كافة بني شرهان في عنس والحداء وكل رفاق الفقيد واصدقاءه ومحبيه,

وعظم الله اجر الجميع واحسن عزاهم وجبر مصابهم.

 

  صادرعن سكرتارية منظمة الحزبالاشتراكي اليمني محافظة ذمار

20 يونيو 2021

قراءة 1338 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة