اشتراكي عدن ينعي المناضل مهدي عبدالله سعيد مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الخميس, 07 تشرين1/أكتوير 2021 18:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن، المناضل مهدي عبدالله سعيد النقابي والبرلماني السابق وعضو الأمانة العامة للحزب، الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز الثمانين عاما.

وقالت المنظمة في بيان نعي لها أن الرفيق مهدي خسارة كبيرة للحزب وللوطن، وتطرقت الى مشواره النضالي الحافل إذ كان أحد مناضلي الجبهة القومية  ومؤسسي الحزب الاشتراكي وممن صنعوا مجد اكتوبر ونوفمبر.

وعبرت عن حزنها البليغ ومواساتها لأولاده واقاربه ورفاق دربه.

نص البيان:

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

صدق الله العظيم.

ببالغ الحزن وعميق الأسى تلقت سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن نبأ وفاة المناضل الوطني الجسور الرفيق / مهدي عبدالله سعيد عضو الأمانة العامة للحزب الذي وافاه الأجل يوم الأربعاء 6 /أكتوبر/2021م عن عمرٍ ناهز الثمانين عامًا.

لقد كان الرفيق / مهدي عبدالله سعيد أحد مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة وأحد مؤسسي الحزب، حيث تدرج في الكثير من المناصب السياسية والتنظيمية إذ كان عضوًا في القيادة العامة للجبهة القومية وانتُخب مراتٍ كثيرة لعضوية اللجنة المركزية للتنظيم السياسي للجبهة القومية، ثم التنظيم السياسي الموحد للجبهة القومية فالحزب الاشتراكي اليمني.

كما تولى الكثير من المسؤوليات الأخرى ومنها عضوية مجلس الشعب الأعلى وعضوًا في هيئة رئاسته بجمهورية اليمن الديمقراطية، وأمينًا عاما لاتحاد عمال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وبعد ذلك رئيسًا للجنة الرقابة الشعبية وسكرتيرًا للجنة منظمة الحزب بمحافظة لحج، وآخر منصب حزبي تولاه فقيدنا عضوًا في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، كما كان الفقيد عضوًا في مجلس النواب وعضو المجلس الاستشاري.

لقد فقد الحزب بشكل خاص والوطن عمومًا أحد القادة الأوفياء من الرعيل الأول الذين أفنوا حياتهم في سبيل النضال والذود عن الحق والدفاع عن القيم النبيلة والمبادئ الأصيلة التي تشرّبها فقيدنا من مكارم الأخلاق ونقاء السريرة ونظافة اليد.

إن هذا الكم من السجايا والخصال الحميدة التي تحلى بها فقيد الوطن النقابي والبرلماني/مهدي عبدالله سعيد يظهر بجلاء المعدن الأصيل لهذا القائد الاشتراكي الصلب.

إن سكرتارية لجنة منظمة الحزب بمحافظة عدن وهي تودع أحد رجالات النضال الذين صقلتهم تجارب الحياة، وصنعوا مجد أكتوبر ونوفمبر وحملوا بيارق النصر مع رفاق الدرب الميامين  _ تؤكدُ ضرورة التعلم من الإرث الذي تركه لنا أمثال هؤلاء الوطنيين الأحرار وتجربتهم الرائدة الحافلة بالنجاحات والإنجازات في مختلف المجالات.

وبهذا المصاب الجلل تتقّدم سكرتارية لجنة منظمة الحزب بعدن بخالص التعازي والمواساة القلبية لأبناء الفقيد: وضاح، وعفيف، وشفيع، وماجد، ومحمد وأسرة وذوي الفقيد ورفاقه كافة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

إنّا لله وإنّا إليه راجون

سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني م/عــــدن

7 أكتــوبـر 2021م

قراءة 710 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة