اشتراكي عمران ينعي المناضل أبوبكر باذيب

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 20 تشرين1/أكتوير 2021 21:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة عمران الرفيق المناضل أبو بكر عبدالرزاق باذيب الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني وعضو مكتبه السياسي الذي وافته المنية، السبت، بعد عمر نضالي طويل.

وقدمت المنظمة في بيان نعي صادر عنها صادق التعازي و المواساة إلى أسرة وذوي الفقيد ورفاقه سائلة المولى تعالى ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

نص البيان

بمزيد من الحزن تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عمران إلى جماهير شعبنا اليمني عامة وإلى قيادة واعضاء وانصار حزبنا  رحيل القامة الوطنية المناضل الرفيق ابو بكر باذيب الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني/ عضو المكتب السياسي / الذي وافته المنية يوم السبت الفائت 16 من اكتوبر تشرين الأول بعد عمر حافل بالعطاء والنضال في سبيل القضايا الوطنية والقومية والأممية.

لقد مثل رحيل المناضل باذيب خسارة جديدة لحزبنا . لقد كان الفقيد أبو بكر باذيب مناضلا في كافة المستويات منذ خمسينات القرن الماضي ضد المستعمر البريطاني ثم كان رائدا في العمل السياسي إذا كان أحد مؤسسي حزب الشعب الديمقراطي الى جانب الرفيقين عبدالله وعلي باذيب ثم كان احد الفاعلين في توحيد قوى اليسار اليمني ووضع الاسس الصلبة لمداميك الحزب الاشتراكي اليمني الذي ظل رافعا وحاملا للقضية الوطنية اليمنية بكل ثقلها، ولقد كان حزبيا ملتزما اخذ على عاتقه الكثير من المهام العلمية والثقافية والفكرية فقد تخرج على يديه جماعات من المدرسين والمربين ، ثم كان رئيسا لتحرير جريدة الثوري لسان حال الحزب ومنبره الفكري والثقافي ثم عضوا في مؤتمر الحوار الوطني .

لم يتوانى الفقيد لحظة واحدة ولم يألو جهدا في نشر الفكر التقدمي واليساري والتبشير بالمشروع الوطني و قيم الاشتراكية والعدالة الاجتماعية ، ليس على المستوى الوطني فحسب بل وعلى الامتداد القومي والأممي ، ويتجلى ذلك من خلال العلاقات العريضة التي كونها الرفيق الراحل مع الاحزاب الشقيقة والصديقة ومع الشخصيات التقدمية العربية والعالمية.

إن بيانات النعي مهما اسهبت فلن تستطيع اعطاء الرفيق ابو بكر حقه أو أن تعدد مآثره النضالية.

 إن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عمران  إذ تشاطر أسرة وذوي الفقيد ورفاقه الحزن فإنها تتقدم منهم بخالص العزاء وصادق المواساة سائلين المولى تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

الخلود والذكر الطيب  للرفيق ابو بكر باذيب والسكينة لروحه.

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني

محافظة عمران

قراءة 593 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 تشرين1/أكتوير 2021 18:44

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة