الشبيبة الاشتراكية العربي: تنفيذ مخرجات الحوار ضمان لبناء الدولة المدنية في اليمن

  • الاشتراكي نت / خاص - نبيل السوائي

الإثنين, 15 أيلول/سبتمبر 2014 23:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شارك وفد من اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني في المخيم الصيفي لاتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي (AUSY) برئاسة الرفيق باسم الحاج الأمين العام الثقافي لإتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي وعضوية كل من  إيمان أمين مرعي و د/ نبيل السوائي و نعيم علي هيثم. والذي إنعقد في عين زحلتا – لبنان تحت عنوان (من أجل عالم عربي متساوٍ ,عادلٍ وديمقراطي) خلال الفترة من 5- 7 سبتمبر 2014 بإستضافة منظمة الشباب التقدمي اللبناني ورعاية منظمة فريدريك إيبرت.

تخلل المخيم عدد من الندوات الفكرية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي بعناوين :

-"الديمقراطية الاجتماعية والاشتراكية ؟ أم الاسلام السياسي ؟

- الربيع الفلسطيني .

- التضامن العالمي مع قضايا المنطقة.

- التطور الاقتصادي -الاجتماعي بعد الربيع العربي .

- شباب العالم العربي : التحديات والحلول .

- الحركة النقابية بعد الثورات .

حاضر فيها العديد من رموز السياسية والاقتصاد والصحافة والأكاديميين اللبنانيين المهتمين بمواضيع هذه الندوات.

كما عقدت سلسلة من الاجتماعات للأمانة العامة للشبيبة العربية التي وقفت امام مأسسة الاتحاد، واقرار برنامج انشطة خلال الفترة القادمة وابرزها:

- تنفيذ دورة تكوينية بالمغرب خلال اكتوبر القادم - زيارة تضامنية لغزة .

- مؤتمر سياسي بكردستان العراق.

وحيت الأمانة العامة للإتحاد في بيانها الختامي للمخيم الشبابي، المقاومة الفلسطينية الباسلة في دفاعها المشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني، معتبرة القضية الفلسطينية هي القضية المحورية لدى الاتحاد وكل منظماته وأعضائه، وان ما يحدث في العالم العربي لن يرجع بمكانتها الى الوراء بل على العكس من ذلك سيجعلها على سلم الاولويات وسيقوي الالتفاف حولها والدفاع عنها.

وحث البيان الاعضاء على حمل الهم الفلسطيني الى البلدان التي انبثقت منها منظماته مرورا الى المحافل الدولية

لتبقى القضية الفلسطينية محور اهتمام المجتمع الدولي حتى احقاق الحقوق الكاملة والمشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني البطل.

 واكد البيان على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وارضه ضد المحتل بكافة الوسائل التي كفلتها الشرائع الدولية.

واعتبر ما حدث ويحدث من عدوان غاشم على الشعب العربي الفلسطيني جرائم حرب سيلاحق عليها المحتل ولن تسقط بالتقادم وسيدعم الاتحاد هذا التوجه في كل المحافل الدولية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني هو رأس الحربة وخط الدفاع الاول عن الامة العربية في وجه المطامع الاسرائيلية وعلى الجميع الوقوف معه ودعمه حتى دحر المحتل ولجمه.

وفي الشأن اليمني اكد  البيان الختامي للأمانة العامة للاتحاد على دعم اتحاد الشبيبة في العالم العربي تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل في اليمن لما تشكله هذه المخرجات من ضمان لبناء الدولة المدنية الاتحادية الديمقراطية الحديثة، ودعا البيان اليمنيون الى المضي في طريق الحوار كنهج امثل في حل المشكلات.

وادان البيان اللجوء للقوة والعنف والاغتيالات والاحتجاجات المسلحة ومحاولات إستنهاض الطائفية السياسية وتسييس الوظيفة العامة.

واكد البيان دعم الشبيبة العربية للجهود السياسية التي تهدف الى إتِّباع سياسات اقتصادية واجتماعية تقوم على العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة والاعتماد على الموارد الذاتية لليمن وتنمية هذه الموارد.

وناشد البيان المجتمع الدولي والإقليمي مساعدة اليمنيين في تجاوز خلافاتهم بما يخدم استقرار اليمن وسيادته واستقلال قراره.

كما تطرق البيان الختامي لمجمل التطورات التي تشهدها البلدان العربية وحدد مواقف الاتحاد إزاءها بشكل تفصيلي .

شارك بالمخيم عدد من المنظمات الشبابية من (اليمن، لبنان، سوريا، فلسطين، العراق، الاردن، مصر، تونس، الجزائر، المغرب، والشباب  الكردستاني بتركيا).

وعقد وفد اتحاد الشباب الاشتراكي سلسلة لقاءات ثنائية مع الوفود الشبابية العربية المشاركة على هامش المخيم بغرض تبادل الخبرات النضالية المشتركة وتمتين العلاقات وتبادل الرؤى في مختلف القضايا السياسية والمجتمعية حيث شكل المخيّم منصةً رفيعة المستوى لقادة الشباب السياسيين وخبراء السياسات ليصوغوا رؤيتهم التقدمية للمستقبل .

قراءة 1463 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة