اشتراكي عدن ينعي الرفيق المناضل الدكتور إبراهيم عبدالرحمن

  • الاشتراكي نت / عدن

الإثنين, 10 تشرين1/أكتوير 2022 17:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة عدن الرفيق المناضل الدكتور إبراهيم عبدالرحمن - عضو اللجنة المركزية للحزب، عضو سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي بعدن- الذي وافاهُ الأجل مساء الجمعة 7 أكتوبر 2022م إثر مرضٍ ألمّ به.

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها:الرفيق المناضل د/إبراهيم عبدالرحمن أحد أبناء محافظة عدن تلقى تعليمه الابتدائي والأساسي والثانوي فيها، أدى الخدمة الوطنية في سلك التدريس بالمناطق النائية البعيدة وتحديدًا في إحدى قرى مديرية الأزارق م/لحج سابقًا، م/الضالع حاليًا، ثم ابتعث للدراسة إلى الاتحاد السوفييتي سابقًا، ليتخرج من جامعة الصداقة بموسكو مهندسًا جيولوجيًا في العام 1985م، وعند عودته تم تعيينه مهندسًا جيولوجيًا في الهيئة العامة للاستكشافات النفطية والمعدنية.

واضاف البيان: تدرج الرفيق د/إبراهيم في كثيرٍ من المناصب الحزبية القيادية وكان له نشاطًا محوريًا في إطار الحركة الطلابية في عدن، ويعد أحد أبرز المؤسسين لاتحاد الشباب الاشتراكي "أشيــد" وانتخب سكرتير أول  لـ "أشيــد" بمحافظة عدن إلى عام 1990م،

بعد ذلك واصل الرفيق إبراهيم مشواره الأكاديمي في روسيا الاتحادية لاستكمال الماجستير والدكتوراه بنفس تخصصه "الجيولوجيا النفطية".تم انتخابه مرات عديدة لعضوية لجنة المحافظة، ثم سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن، حيث يشغل فيها سكرتيرًا لدائرة الانتخابات.

وقالت المنظمة في بيانها: للرفيق الدكتور إبراهيم عبدالرحمن سيرة وطنية ونضالية حافلة مرصّعة بالإنجازات المشرفة، باعتباره أحد الكفاءات والكوادر الأكاديمية التي يتفاخر بها الحزب، وكان كما عهده رفاقه وفيًا مخلصًا دمث الأخلاق كريم الخصال، معطاءً كشجرةٍ مثمرة محملةً بالخيرِ الوفيــر.

لم يتوقف العطاء الحزبي والنضالي للرفيق د/إبراهيم عبدالرحمن عند المهام القيادية التي تولاها بكل جدارةٍ واقتدار، فكان أحد الأبطال الذين أسهموا بإعادة بناء منظمة الحزب الاشتراكي في عدن بعد حرب صيف 1994م الظالمة، وأبلي ورفاقه بلاءً حسنًا إذ تعرضوا للتنكيل والتضييق من قبل القوى "المنتصرة" بحرب 1994م.

أسهم الرفيق د/إبراهيم بشكل كبير في تدريب وتأهيل شباب/شابات الحزب- إلى جانب رفاقه الأكاديميين الاشتراكيين- بتنظيم الكثير من الدورات وورش العمل التوعوية والتثقيفية، كما ترأس المنتدى الثقافي الذي تبنته سكرتارية لجنة منظمة الحزب م/عدن، حيث أقام المنتدى ونظم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والسياسية.

انتخب الرفيق المناضل الدكتور/إبراهيم عبدالرحمن في العام 2014م  عضوًا في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي خلال أعمال الكونفرنس الحزبي المنعقد في شهر ديسمبر 2014م.

وعلى الصعيد المهني شارك الدكتور إبراهيم عبدالرحمن في عدد من أعمال المسح الجيولوجي للنفط والغاز بمحافظة شبوه برفقة بعض الخبراء الأجانب بصفته خبيرًا وطنيًا وموظفًا في الهيئة العامة للاستكشافات النفطية والمعدنية.

وقالت المنظمة في بيانها: بهذا المصاب الفادح خسر الحزب والوطن هامةً أكاديمية وسياسية وثقافية مرموقة، ومناضلًا صلبًا تشرّب أبجديات النضال في صفوف الحزب منذ نعومة أظافره، لم يساوم يومًا في قضايا الوطن المصيرية بل ظل إلى جانب رفاقه في ساحات البطولة والشرف وأحد المدافعين بقوة عن القضية الجنوبية والمشاركين بمختلف فعاليات الحراك السلمي الجنوبي.

وقدمت المنظمة في بيانها وهي تنعي الرفيق د/إبراهيم عبدالرحمن - صاحب المسيرة الوطنية والأكاديمية والنضالية الزاخرة المطرزة بالإخلاص.. المتوشحة بالصمود والنبل، صادق التعازي القلبية إلى أسرة الفقيد وأبناءه ورفاقه وزملائه كافة، مبتهلة إلى الله عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

 

قراءة 980 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة