الهيئة القيادية للاشتراكي في الجنوب تهنئ جماهير الشعب بالذكرى الـ 59 لثورة اكتوبر

  • الاشتراكي نت / عدن

الجمعة, 14 تشرين1/أكتوير 2022 23:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

هنأت الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب جماهير الشعب بمناسبة الذكرى الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

وقالت في بيان صادر عنها بهذه المناسبة: اننا وبعد تسعة وخمسون عام من عمر الثورة وخمسة وخمسون عام من الاستقلال نجد أنفسنا في مفترق طرق نحن أحوج فيه إلى الاهتداء بنور أكتوبر الوضاء لينير لنا الطريق حتى لا نتوه في تشعباتها ويعيننا للوصول إلى الغايات المنشودة .

وجددت التأكيد على موقفها المبدئي الثابت مع حق شعب الجنوب في استعادة دولته وإعادة بنائها على قاعدة الشراكة الوطنية الجنوبية ، موضحة أن استعادة الدولة بات ضرورة لشعب الجنوب ليتعايش ويعيش أبناءه  في وطن أمن ومستقر بلا صراعات وحروب وخال من الإرهاب والفساد، يكون فيه الحاكم والمحكوم سواء أمام القانون، يصون الكرامة ويحمي الحقوق، ولا مكان فيه للتسلط والاستبداد،  ينتصر للمظلوم وياخذ له حقه من الظالم ، نكون فيه شركاء لا فرقاء، ولا وصي فيه ولا وصي عليه.

وفيما يلي نص البيان:

الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب

قبل تسعة وخمسون عاما انطلق مارد الثورة من قمقمه ممتطيا صهوة الحرية إيذاناً بانطلاق الشرارة الأولى لثورة الرابع عشر من أكتوبر  من على قمم جبال ردفان الشماء ليسمع صداها في أرجاء المعمورة كلها .

ومع انطلاق الطلقة الاولى من بندقية الثائر راجح بن غالب لبوزة ورفاقه كانت الولادة الاولى لواحدة من أهم الثورات العربية الناجحة والتي غيرت بقيامها مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة بعد سنوات من النضال الثوري المسلح ضد الاستعمار البريطاني قدم فيها شعبنا أرواح ودماء خيرة أبناءه في سبيل تحرير البلاد التي رزحت تحت المستعمر البريطاني البغيض 129 عاماً .

 لم تكن ثورة الرابع عشر من أكتوبر مجرد حدث عابر كما أنها اليوم ليست مجرد ذكرى بل كانت حدثا عظيما صنعه رجال عظام ، كانت نقطة الضوء الساطع التي أنارت لشعبنا الطريق  الى العزة والكرامة في ذلك الزمن الحالك الظلام ، ثورة ظلت ولازالت محتفظة بوهجها وحاضرة بقيمها.. ثورة ناصعة بتاريخها خالدة بماثرها..  ثورة راسخة برسوخ مكان انطلاقتها سامية بأهدافها.. ثورة سامقة بغاياتها ونبيلة بمقاصدها..  ثورة زاخرة بالعطاء كالارض التي بذرت فيها واينعت عليها .

يا جماهير شعبنا الأبية

إن الحديث عن ثورة 14 اكتوبر ورجالها هو حديث عن الرجولة.. حديث عن الاقدام والجسارة.. حديث عن الأيثار والتضحية.. حديث عن الإرادة والصلابة..  حديث عن الشرف والنزاهة.

إن ثورة 14 أكتوبر الخالدة ليست فعل ماض كما يعتقد البعض ولا منتج انتهت صلاحيته ؛ فاكتوبر البذرة والانطلاقة أنتجت نوفمبر الحرية والاستقلال ؛ ونوفمبر الحرية والاستقلال كانت الشجرة التي أثمرت وطن موحد على أنقاض 22 مشيخة وسلطنة وإمارة ، ونوفمبر الثمرة  أفرزت دولة مهابة وسيادة مصانة ؛ والدولة المهابة أوجدت النظام والقانون . . اوجدت العدالة والمساواة..  أوجدت الأمن والاستقرار..  دولة بنت جيش وطني ذاد عن حياض الوطن بكل اقتدار ولم يفرط بحبة رمل من ترابه الوطني . .  دولة بنت الانسان قبل المنشاءات ؛ ونمت العقل وطورت القدرات.. دولة اهتمت بالعلم والمعرفة.. دولة ركزت على التعليم والصحة ..  دولة شجعت الابداع ورعت المبدعين، وهذا هو غيض من فيض من الإنجازات العامة التي شملت توفير العمل والصحة والتطبيب والتعليم المجاني وسيادة النظام والقانون على الجميع حكام ومحكومين والقضاء على الأمية.

يا جماهير شعبنا في الجنوب

أن الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب وهي تهنأكم بالعيد التاسع والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر تشعر بالفخر  والاعتزاز بانضالاتكم الطويلة وتضحياتكم الغالية وتحني هاماتها لثوار اكتوبر الابطال وصانعي فجر الاستقلال الافذاذ وتترحم على أرواح من رحلوا منهم من شهداء وفقداء وتتمنى لمن هم على قيد الحياة بطول العمر والصحة .

اننا وبعد تسعة وخمسون عام من عمر الثورة وخمسة وخمسون عام من الاستقلال نجد أنفسنا في مفترق طرق نحن أحوج فيه إلى الاهتداء بنور أكتوبر الوضاء لينير لنا الطريق حتى لا نتوه في تشعباتها ويعيننا للوصول إلى الغايات المنشودة .

أن الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب وهي تجدد التأكيد على موقفها المبدئي الثابت مع حق شعب الجنوب في استعادة دولته وإعادة بنائها على قاعدة الشراكة الوطنية الجنوبية ، تجدد العهد لكم لمواصلة النضال الدؤوب لتحقيق غايات وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته الحرة المستقلة بحدودها ما قبل 22 مايو 1990م  وستمضي معكم وبثبات صوب الهدف الذي ارتقت من أجله أرواح الشهداء  وسالت دماء الجرحى ، فمعكم نمضي وبكم تتحقق الأهداف .

أن استعادة الدولة بات ضرورة لشعب الجنوب ليتعايش ويعيش أبناءه  في وطن أمن ومستقر . . وطن بلا صراعات وحروب . . وطن خال من الإرهاب والفساد . . وطن يكون فيه الحاكم والمحكوم سواء أمام القانون . . وطن يصون الكرامة ويحمي الحقوق . . وطن لا مكان فيه للتسلط والاستبداد . . وطن ينتصر للمظلوم وياخذ له حقه من الظالم . . وطن نكون فيه شركاء لا فرقاء . . وطن لا وصي فيه ولا وصي عليه .

الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب

 الجمعة  14 أكتوبر 2023 م

 

قراءة 955 مرات آخر تعديل على الجمعة, 14 تشرين1/أكتوير 2022 23:12

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة