اشتراكي ذمار ينعي الرفيق المناضل علي محسن الجعريره

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 13 شباط/فبراير 2023 21:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحـافظة ذمــار الرفيق المناضل علي محسن علي ناجي الجعريره  الذي وافاه الاجل السبت عن عمراً ناهز الـ 75 عاماَ قضى معظمها في خدمة الوطن والشعب.

وقدمت سكرتارية المنظمة في بيان نعي صادر عنها صادق التعازي والمواساة الى اولاد الفقيد ابراهيم وجار الله ونبيل وكافة افراد الاسرة ورفاق الفقيد وأصدقاءه ومحبيه سائلة الله ان يتغمده بالرحمة والمغفرة ويسكنه مساكن الاخيار ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

عن الفقيد

الفقيد علي محسن علي  الجعريره  من مواليد1948م بقرية "الجعريره" عزلة المحصن مخلاف السمل مديرية عتمه محافظة ذمار

- وافاه الاجل يوم السبت 11 فبراير 2023 عن عمراً ناهز(75) خمسة وسبعون عاماَ قضى معظمه في خدمة الوطن والشعب منذ ريعان شبابه

 - التحق مبكرا بجيش ثورة 26سبتمبر "بقوات الصاعقة" ولشجاعته تم اختياره كاحد افراد الحراسة الشخصية لرئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة وقائد قوات الصاعقة اثناء حصار السبعين للعاصمة صنعاء الشهيد المناضل النقيب / عبدالرقيب عبدالوهاب نعمان وخاض معه  معارك الدفاع عن العاصمة صنعاء والنظام الجمهوري وفك الحصار وهزيمة المحاصرين.

 - انتمى إلى الحزب الديمقراطي الثوري اليمني عام1968م ومن بعد احداث 23ــ24اغسطس1968م تعرض للتشرد ونزح مع اخرين الى جنوب الوطن.

 - بعد فترة عاد الى شمال الوطن ومارس نشاطه الحزبي والسياسي ايام العمل السري متخفياً.

- شارك في حرب 1979م بين الشطرين مع الجيش الجنوبي، وشارك مع اخرين مع الجبهة الشعبية لتحرير عمان من الاحتلال الفارسي.

- شارك  ببسالة في  معارك الدفاع عن المواطنين لصد الحملات العسكرية الذ ي كان يسيرها نظام 5 نوفمبر على المناطق الوسطى ومنها (عتمه وريمه ووصابين ووادي الحار بمديرية عنس وشرعب والعدين وجبله وجبل راس وبعض مناطق البيضاء وحرف سفيان وبني عبد والغولة وجبل عيال يزيد وارحب وعيال سريح).

-  احد المشاركين في لجان توحيد (فصائل اليسار بعتمه ووصابين).

- في عام 1981م سافر الى لبنان ضمن القوات المشاركة من جيش جمهورية اليمن الديمقراطية في قوات الردع العربي التي شاركت فيها (سوريا والعراق واليمن الديمقراطية)

- حصل الفقيد على عدد من الدورات العسكرية وبعد قيام الوحدة جرى ترقيته الى رتبة عقيد.

- حاصل على شهادة تقديرية من (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين).

- تعرض الفقيد للاعتقال والتعذيب اكثر من مره من الاجهزة القمعية. ولازال منزله في قريته مغتصب حتي اليوم.

- كان احد المشاركين بفعالية في الحوار الذي دار بين سلطة صنعاء والجبهة الوطنية الديمقراطية عام 1982م بعد لقاء تعز بين (علي ناصر محمد وعلي صالح).

- كان الفقيد من الصف القيادي الاول السياسي والعسكري على مستوى {عتمه وريمه ووصاب}.

 

قراءة 1422 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة