اشتراكي عدن يحتفل باليوم العالمي للمرأة بتكريم عدداً من عضواته تقديراً لدورهن الوطني والنضالي مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الأربعاء, 08 آذار/مارس 2023 18:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتفلت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن، اليوم الاربعاء بنضالات المرأة وأدوارها الوطنية، بحفلاً تكريمياً للمرأة الاشتراكية تحت شعار  "المــرأة.. مسيــرةٌ حافلـــة بالعطـــاء والتضحيـــات".

وفي الفعالية التي اقيمت بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة الـ 8 من آذار مارس، القى الرفيق بكيل التركي عضو اللجنة المركزية، عضو سكرتارية لجنة المحافظة كلمة سكرتارية لجنة منظمة الحزب بعدن هنأ في مستهلها المرأة بيومها العالمي الذي يحتفي به العالم منذُ أكثر من قرن.

وأشاد في كلمته بنضالات المرأة وما لعبته ومازالت تلعبه من أدوارٍ سياسيةٍ واجتماعيةٍ وثقافيةٍ وتربويةٍ واقتصادية، لافتاً الى ان تاريخ العالم المعاصر والحضارات الإنسانية مرصّعٌ بإنجازات المرأة وأدوارها في صنع التحولات، وحركات التحرر الوطني في مختلف أصقاع الأرض.

وتحدث في كلمته عن رمزية هذا اليوم وما يمثله للحزب الاشتراكي الذي كان له دوراً  بارزاً فيما حصلت عليه المرأة من حقوق في مختلف المجالات أثنا حكمه وتأسيس الدولة في الجنوب، فإلى جانب قانون الأسرة، حصلت على فرص العمل والتعليم، وأسهمت المرأة ببناء وتشكيل المنظمات الجماهيرية والنقابية وانخرطت فيها، موضحاً ان كل هذه بصمات حقيقية محفورة في الذاكرة الجمعية لا يمكن محوها أو تجاهلها.

وأشار إلى تطلعات المرأة في بلدنا لنيل المزيد من الحقوق في مختلف المجالات، لاسيما التمكين السياسي والاقتصادي، والحق في الحصول على بيئة عمل آمنة، وفقًا لما كفلته لها القوانين والتشريعات والعهود والمواثيق الدولية.

من جانبها ألقت الرفيقة د/ نجوم أحمد صالح عضو اللجنة المركزية للحزب كلمة المرأة حيت في مستهلها المرأة الاشتراكية التي كافحت وناضلت إلى جانب شقيقها الرجل فكانت مدرسة للصمود والإرادة والثبات وقهرت كل الصعوبات.

وتطرقت في كلمتها الى أهم المحطات التاريخية التي أبرزت نضالات المرأة وأدوارها الوطنية وما تسعى لتحقيقه في المستقبل.

وهنئت في ختام كلمتها نساء العالم أجمع بهذا اليوم العالمي الذي يجب أن تنتهزه النساء لانتزاع حقوقهن المكفولة لهن في الدساتير والقوانين والتشريعات.

اختتمت الفعالية بتكريم 16 امرأة بشهادات تقديرية مثلن مديريات المحافظة ودوائرها الحزبية، وهو تكريم معنوي تقديرًا وعرفانًا بجهود وإنجازات المرأة الاشتراكية ومواصلتها مسيرة العطاء والكفاح.

حضر الفعالية الرفيقة  جوهرة حمود الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي، والرفيقة وفاء السيد أبوبكر عضو المكتب السياسي، والرفيق علي هادي باحشوان عضو اللجنة المركزية، القائم بأعمال السكرتير الأول، والرفيقة محصنة محمد سعيد رئيسة قطاع المرأة بالمحافظة عضو السكرتارية، والرفاق صالح أحمد قاسم، ومحمد عبدالله العولقي، ونادر نصر شائف أعضاء سكرتارية لجنة المحافظة، والعشرات من عضوات الحزب الاشتراكي من مختلف مديريات محافظة عدن.


 

 

قراءة 1192 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة