اشتراكي أبين يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الوضع التنظيمي ويناشد الحكومة لاتخاذ عدداً من التدابير الخدمية

  • الاشتراكي نت / أبين

السبت, 18 آذار/مارس 2023 23:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني  محافظة أبين صباح اليوم السبت، اجتماعها الدوري في مدينة زنجبار برئاسة الرفيق سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة، وبحضور الرفيق زيد ثابت عضو اللجنة المركزية السكرتير الثاني للمنظمة.

 وجرى في مستهل الاجتماع  قراءة جدول الاجتماع وإقراره والذي تضمن المحضر السابق وتقارير تنظيمية عن نشاط منظمة الحزب في المديريات، وأوضاع قطاع شباب الاشتراكي في المحافظة وضرورة تفعيل نشاطها، وأقرت جملة من التدابير حيال ذلك.

 وهنأ السكرتير الأول للمنظمة الحاضرين بقدوم شهر رمضان الكريم سائلا الله أن يأتي وقد سادت أجواء السلام والطمأنينة وتوفرت الخدمات التي مازال يعاني منها الشعب معاناة شديدة وأثقلت كاهل المواطن البسيط.

وقدم الهمامي لمحة عامة عن أنشطة منظمات الحزب في المديريات مشيدا بالعمل الحزبي في بعض المديريات والذي وصل  مستويات جيدة  وملموسة احيت روح الحياة الحزبية والتنظيمية  مبيناً ان هذا يعكس روح المسؤولية والتقاليد النضالية والحزبية لدى رفاقنا الأوفياء لقيم الحزب والوطن وروح النضال والتحدي التي اكتسبوها وتربوا عليها من خلال  قيم الحزب الزاخر بالخبرات والتجارب .

وعبر الهمامي عن ارتياح منظمة الحزب بنجاح فعالية دائرة المرأة للاشتراكي المتمثلة في  الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمرأة واستضافة الرفيقة وفاء السيد عضو المكتب السياسي للحزب التي قدمت صورة شاملة عن دور الاشتراكي وتوجهاته في حماية المكتسبات التي حققها نضال المرأة ودورها المحوري في النضال الوطني والبناء واسهاماتها المجتمعية الجبارة منذ ما قبل الاستقلال الوطني وحتى اليوم .  

كما استمعت السكرتارية  إلى تقرير تنظيمي مقدم من الرفيق سالم جعيم سكرتير ثاني منظمة الحزب خنفر تطرق فيه إلى ما انجز من خطة الفصل الأول للجنة المديرية وتقرير الرفيق يسلم السويحلي سكرتير ثاني منظمة الحزب أحور عن نشاط منظمة الحزب والإشراف على  ثلاث من المنظمات القاعدية النسوية في إطار المديريات وكذا التحضيرات لإنجاز كتاب توثيقي  يتناول حياة المناضل الفقيد علي أحمد طرهيش رحمه الله عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب في مديرية أحور .

واقر الاجتماع تكليف الرفيق سالم علي جعيم بالقيام بمهام السكرتير الأول لمنظمة الحزب في مديرية خنفر وترفيعه إلى قوام لجنة المحافظة.

كما ناشد الاجتماع  الجهات الأمنية وأجهزت القضاء والنيابة بضرورة القبض على المجرمين المرتكبي جرائم القتل والاعتداءات على عابري السبيل لينالوا جزاءهم الرادع.

 ودعت السكرتارية الجهات المعنية بضرورة توفير مادة الغاز المنزلي الذي يشهد أزمة خانقة ويباع في السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

 وطالبت السكرتارية السلطة المحلية في المحافظة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأراضي الزراعية ومنع البناء العشوائي عليها الذي بدأ يستفحل وتحويل الأراضي الزراعية في دلتا أبين الغنية بالانتاج الزراعي والخير الوفير وتحويلها إلى مخططات سكنية عشوائية عبثية.

 وناشدت السكرتارية حكومة المناصفة بضرورة اتخاذ التدابير العاجلة لإصلاح منظومة الري السيلي التي تدهورت ونهبت معداتها ومقوماتها  والحد من الحفر العشوائي للابار الارتوازية.

 وتمنت السكرتارية نجاح الترتيبات الجارية لعودة العمل بسد حسان العظيم الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة باعتباره اكبر منشأة زراعية سيرفد المخزون المائي في الدلتا ويوسع من ري الرقعة الزراعية .

ودعت  الحكومة  الى استئناف العمل في مشروع طريق باتيس-رصد - معربان - لبعوس أحد أهم مشاريع الطرق الاستراتيجية في البلاد الذي توقف لأسباب حروب القاعدة وتحرير أبين من المليشيات الحوثية. وناشدت دولة قطر الشقيقة استئناف تمويل المشروع الذي قطع مراحل هامة من تنفيذه.

 

قراءة 1147 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة