منظمة الاشتراكي بعزلة الأمجود تعز تنعي الرفيق المناضل محمد القابض

  • الاشتراكي نت / تعز

السبت, 18 آذار/مارس 2023 23:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني عزلة الأمجود - شرعب السلام بمحافظة تعز الرفيق المناضل محمد بن محمد أحمد ناجي (القابض)عضو لجنة الرقابة الحزبية في محافظة  تعز، رئيس لجنة الرقابة الحزبية لمنظمة الأمجود، والذي وافاه الاجل الثلاثاء الماضي 14 مارس  إثر معاناة من أمراض مزمنة، وبعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها: وبهذا المصاب الجلل فقدت المنظمة مناضلاً صلباً قضى جل عمره في خدمة الوطن والشعب عبر كل مراحل حياته المفعمة بحب الوطن والإنسان والتضحية في سبيل ذلك حتى وفاه الأجل.

وقدمت سكرتارية المنظمة  في هذه الفاجعة الأليمة  صادق التعازي والمواساة لكافه أفراد أسرة الفقيد وفي مقدمتهم الرفيق عبدالكريم محمد أحمد،عضو سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني منظمة الامجود، والأخ عبدالباري محمد أحمد، وكافه أعضاء منظمة الحزب وكل رفاق ومحبي الفقيد

عن الفقيد

- نذر عمره وجهده في سبيل الوطن حيث ألتحق بجيش سبتمبر ضمن قوات المظلات فكان ضمن الصفوف الأولى للدفاع  عن الثورة والجمهورية في كل مواقع العزة والشرف وقد منح رتبة ملازم أول نضير أدوره البطولية.

- شارك  في فك حصار السبعين يوماً ضمن قوات عبد الرقيب عبدالوهاب في نقيل يسلح وتأمين العاصمة صنعاء.

- تقلد العديد من المناصب عبر كل مراحل نضاله فكان مثالاً للمناضل الصلب المتمكن.

 - أدى واجب مهامه التنظيمية والسياسية بكل حرفيه ومبدئية ضمن الحركة الوطنية اليمنية من خلال وضعه الحزبي في الحزب الديمقراطي الثوري ومن ثم حزب الوحدة الشعبية والجبهة الوطنية الديمقراطية، مما جعله عرضه للمضايقات  وهدف لعيون إستخبارات أنظمه صنعاء طوال فترة السبعينات والثمانينيات من القرن الماضي.

- تعرض للسجن في جهاز الأمن السياسي عقب الحوار مع النظام السابق مثله مثل الكثير من الرفاق بسبب تنصل النظام السابق من إستحقاقات الحوار،إلا أنه لم يخنع  ولم يساوم وظل صلباً مقداماً طوال مراحل سنيين نضاله العامرة  بالبطولة والإباء.

- كان  الرفيق الراحل احد الضباط المقصيين من وزاره الداخليةعقب الوحدة مباشرة عام 1990م ,حيث كان حينها  برتبه نقيب، ولم يعاد له ولرفاقه حتى وفاته أي حق أو إعتبار.

 

قراءة 1404 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة