مجلس تنسيق منظمات الاشتراكي في المحافظات الجنوبية يعقد اجتماعاً استثنائياً بعدن

الإثنين, 27 تشرين1/أكتوير 2014 22:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقد مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي في المحافظات الجنوبية عصر اليوم اجتماعا استثنائيا  بمدينة عدن بمشاركة سكرتاريات منظمات الحزب في المحافظات الجنوبية.

وجرى خلال الجلسة الأولى من الاجتماع الذي ترأسه السفير علي منصر محمد عضو المكتب السياسي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة عدن قراءة مشروع التقرير السياسي المقدم للاجتماع.

أشتمل التقرير على كثير من القضايا والمستجدات على الشأن الوطني العام وموقف الاشتراكي منها باعتباره طرف رئيسي مستهدف ليس فقط في وجوده على الخارطة السياسية بل في محاصرة مشروعه الوطني في بناء دولة عصرية مدنية حديثة  وكان آخرها الالتفاف على مبادرته ورؤيته لشكل وطبيعة الدولة الاتحادية من اقليميين أثناء مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني وفرض خيار الستة اقاليم.

واحتوى التقرير ما تناوله تقرير اشتراكيو الجنوب حول موقف كوادر الحزب ونشطائه منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي  ودور منظمات الحزب في الجنوب في إشعال الحركة الشعبية الجنوبية كرافعة  سياسية تقدمت الصفوف في ميادين النضال السلمي الجنوبي مستشهدا بمسيرة 27 ابريل 1998م بمدينة المكلا التي سقط فيها شهيدين اشتراكيين (بارجاش وبن همام) وحجم الاعتقالات لخيرة كوادر الاشتراكي الذين زج بهم في السجون.

واستعرض التقرير دور الحزب الاشتراكي في مسيرة الحراك الجنوبي وكيف كانت مقراته البيت الحاضن لاجتماعات الحراك الجنوبي السلمي باعتباره واجب وطني على كل اشتراكي تجاه قضايا شعب يعاني الظلم والقهر ويناضل من اجل حقه في تقرير مصيره.

ومن المتوقع ان يقر المجتمعون آلية واضحة وترتيبات تنظيمية مواكبة للتطورات التي يشهدها  الشارع الجنوبي والتي  كان آخرها مباركة مجلس التنسيق لإشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، والدعوة إلى اصطفاف وطني عريض يضع قوى الجنوب بكل تياراتها الفكرية والسياسية والمدنية.

وسيصدر بيان سياسي يوم غدا  الثلاثاء بعد انتهاء أعمال جلسات الاجتماع.

قراءة 1357 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 28 تشرين1/أكتوير 2014 04:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة