الاشتراكي يدين جريمة اغتيال المتوكل ويطالب بملاحقة القتلة

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 02 تشرين2/نوفمبر 2014 19:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دانت الامانة العامة للحزب الاشتر اكي اليمني جريمة اغتيال السياسي والمفكر الدكتور محمد عبد الملك المتوكل.

واغتال مسلح مجهول على متن دراجة نارية عصر اليوم الاحد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل في شارع العدل تقاطع الزراعة بالعاصمة صنعاء.

وقالت امانة الاشتراكي في بلاغ صادر عنها إن الأيادي الآثمة التي اغتالت الدكتور المتوكل قد استهدفت اغتيال وطن بأكمله في لحظة تاريخية يتهيأ فيها أبناء اليمن للسير قدما نحو وضع بلدهم على طريق التحول السياسي متجاوزين الصعوبات والآلام وجراح الخلافات بأشكالها وألوانها والتي رتبتها سنوات من الاستبداد والفساد والظلم وسوء التدبير .

وطالب البلاغ السلطات بملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة.

فيما يلي نص البلاغ:

بلاغ من الأمانة العامة للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني

فجعت الأوساط السياسية والوطنية وكافة فئات المجتمع اليمني باغتيال  السياسي والمفكر الدكتور محمد عبد الملك المتوكل عصر هذا اليوم الأحد من قبل مجهولين في قلب العاصمة صنعاء . والأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني إذ تدين هذه الجريمة البشعة ومن يقف ورائها ممن يستهدفون الوطن ولحمته وتماسكه فإنها تعبر عن حزنها العميق لفقدان هذه الشخصية البارزة ودوره السياسي في هذه المرحلة من تاريخ يمننا وأدواره النضالية التي ظلت وفية لليمن وأبنائه قاطبة . إن الأيادي الآثمة التي اغتالت الدكتور المتوكل قد استهدفت اغتيال وطن بأكمله في لحظة تاريخية يتهيأ فيها أبناء اليمن للسير قدما نحو وضع بلدهم على طريق التحول السياسي متجاوزين الصعوبات والآلام وجراح الخلافات بأشكالها وألوانها والتي رتبتها سنوات من الاستبداد والفساد والظلم وسوء التدبير .

والأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني إذ تنقل اصدق تعازيها وتعازي اللجنة المركزية وكافة أعضاء الحزب لأبناء الشهيد وللشعب اليمني قاطبة في هذا المصاب الكبير فإنها تطلب من السلطات ملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة . 

قراءة 1100 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 29 أيلول/سبتمبر 2020 01:03

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة